+ A
A -
أجمل الأوقات لقلبي هو وقت الفجر وبزوغ أشعة الشمس الجميلة لتبشرنا بقدوم يوم جديد وطاقة جديدة وصبح يمسح ليلة مظلمة، من ناحية أخرى يوجد كثير من الناس يربطون غروب الشمس بمعانٍ كثيرة منها نهاية العمر واقتراب الأجل. طبعاً أولئك هم من كوكب زحل ذلك الكوكب الذي يعتبر سكانه اندثروا من آلاف السنين لرؤيتهم السوداوية لبعض بل لكل الأمور. انقرضوا ولكن بقي منهم أفراد قلة ربما تجدونهم في العمل أو البيت أو حتى في الشارع. ربما تذكرتهم الآن ! تلك الفئة التي ترى كل شيء أسود التي تعمل من حبة القمح قُبة كبيرة وقصة طووووويلة، أعتقد في كل مكان تجدونهم وفي كل مناسبة تعرفونهم هؤلاء هم سكان كوكب زحل. تصور أن لي صديقة من سكان هذا الكوكب أحبها لأنها تنكد على (أسلاف أسلافي) بكل مناسباتي هي موجودة فهي بالنسبة لي ضميري الحي المتيقظ أشعر معها بأن لا وقت للفرح ولا وقت مهدر ! وأجد مبررا وسببا مقنعا لنظرية نص اللبن المسكوب فلو انتبهت منذ البداية ما كان انسكب وما كنت ضيعت وقتي الثمين في البكاء عليه والندم! أجزم بأن كلنا عندنا مثل هذه الصديقة التي تعطي للحزن والبؤس قيمة ثقيلة فالمثل يقول (يا بخت من بكاني).
هذه النوعية تضعها معك إذا كانت دموعك مستعصية وأخذتك الدنيا بعيداً هذه الفئة مفيدة في هذا الوقت. يا سلام لو عندك صاحب دائماً يذكرك بضرورة رسم الوقار على وجهك وأنت تتصور لجواز السفر؛ لماذا تبتسم وابتسامتك تشق وجهك. هذه صورة رسمية لا تبتسم، (وكمان بتقول لي صباح الخير) يذكرك بضعفك عندما تستشيره بصفقة أو مشروع جديد تُقدم عليه! فيكون رده (وليش يعني) الذي يحبطك ويكسر مجاديفك (والمراكب السايرة) هل تذكرت هذا الصديق؟! إنه موجود بجوارك ابحث عنه !
إنهم منتشرون بصورة سرطانية مرضية قاتلة.
تحت شعار (أنت متفائل زيادة عن اللزوم)
الإنسان الذي يبكي وقت الغروب؟؟!! هذا الوقت الذي تغنى به الشعراء من خلق جو من الرومانسية والمشاعر الدافئة ! من يرى هذا الجمال ولا يقدره ولا يبصره ابتعد عنه لأنه مريض بداء الكآبة ويجب أن تتطعم وتأخذ الحيطة والحذر لأن هذا المرض مُعدٍ وسريع العدوة.
لا تجعل طاقتهم تؤثر عليك، استمتع بكل دقيقة من حياتك افرح، اضحك، اخطأ وتعلم من خطأك لا تجبر نفسك على فعل شيء لا تحبه ولا تريده، لا تجامل أحداً على حساب كرامتك، نفسك، سعادتك.
الأمس كان جميلا أو غير ذلك لكنه سيبقى ذكرى وللأسف أو لله الحمد أنه لن يعود.
الغد ربما أجمل وربما أحلى فلا تفكر به إلا للحظات لأنه بيد الله وبعلم الغيب فلا تهتم لشيء لا تملكه.
أما اليوم هو ملكك وتسطيع إنجاز ما تريده تملك 24 ساعة قسمها كما تريد ومع من تحب ! اشحن طاقتك بمن يشبهونك فكلنا راحلون وتاركون الأرض ولكن.. اتركها وقد كنت سعيدا مبتهجا تحب كل الناس وتحب الفجر والغروب والطيور وحتى المِحنّ كنت تحبها لأنها صقلتك وعلمتك.
اترك لك أثرا جميلا حتى يتذكرك الناس بالخير.
اهتم بنفسك واحلم وكسر كل أسقف الأحلام لتصلها بالعنان لا تجعل لأحلامك حدودا.. فاليوم جميل بشروق الشمس وبعد قليل الغروب أجمل لوحة تخبرنا بقدوم يوم جديد بالغد فلا وقت للكآبة والبكاء على اللبن المسكوب وأيضاً لا وقت للدموع.
عيشها صح، وارحل منها صح.
copy short url   نسخ
21/02/2019
2984