+ A
A -
كتب- محمد الجندي
تنطلق اليوم فعاليات رالي قطر الصحراوي الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات «كروس كانتري، وسيكون اليوم مخصصاً لحفل افتتاح الحدث الكبير من مدينة سنترال في اللؤلؤة وسط حضور متوقع من المسؤولين الدوليين عن السيارات والراليات، فضلا عن جميع المتسابقين المشاركين، ومحبي وعشاق رياضة السيارات الذين سيستمتعون بالفاعليات المصاحبة.
ومن المنتظر أن تكون «بطابط شو» هي الفعالية الرئيسية في الحفل، وهي مسابقة تعني بجمال الدراجات، وستشهد مشاركة كبيرة قد تتجاوز 400 دراجة، فضلا عن استقطاب حكام دوليين في هذه النوعية من المسابقات.
ومن المقرر ان يقام في السادسة الا ربع المؤتمر الصحفي لابرز السائقين العالميين المشاركين في الرالي يتقدمهم بطلنا العالمي ناصر صالح العطية.
وتنطلق منافسات الرالي البالغة مسافته الإجمالية 2059 كلم منها 1367 كلم مراحل خاصة، الفعلية يوم غد الجمعة مع إقامة المرحلة الأولى بطول 102 كلم، يتبعها في الأيام التالية المراحل الأخرى التي ستكون بطول 313 كلم و338 كلم و350 كلم على التوالي، على أن تقام المرحلة الخامسة والأخيرة يوم الثلاثاء الموافق 26 الشهر الجاري بطول 270 كلم، حيث سيتم بعدها إقامة حفل الختام وتتويج الفائزين في جزيرة اللؤلؤة.
وتقام منافسات الرالي على مدار ستة أيّام وحتى السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 28 فريقا من أبرز السائقين العالميين.
وقام الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بدعم المتسابقين القطريين للمشاركة في هذا الرالي وهم محمد أبوعيسى وعبدالله الربان في الفئة الأولى ومحمد المير ومحمد الحرقان وعبدالله الباكر في فئة تي2 وأحمد الكواري ومحمد العطية وخالد المهندي وعادل حسين وراشد المهندي ومبارك الخليفي في فئة تي3.
وقد استعد السائقون القطريون لهذا الحدث العالمي حيث إن أغلبهم يشارك للمرة الأولى وهي فرصة منحها الاتحاد القطري لهم من أجل اكتساب الخبرة واثبات قوة السائق القطري.
من جانبه.. أكد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للدراجات النارية الانتهاء من كافة الأمور التنظيمية لإقامة هذا الحدث الدولي وإخراجه بالصورة التي تليق بسمعة قطر في استضافة ابرز الأحداث العالمية، معربا عن ثقته في تقديم نسخة مثالية لافتتاحية بطولة العالم للكروس كانتري.
وقال المناعي ان فريق العمل في الاتحاد بذل جهدا كبيرا من اجل توفير كافة سبل الراحة للمتسابقين المشاركين، معتبرا ان مشاركة ابرز السائقين العالميين في الرالي يؤكد مكانته الكبيرة في الأجندة الدولية.
وأبدي سعادته بالمشاركة القطرية الكبيرة من جانب السائقين في مختلف الفئات الذين حرصوا على التواجد من اجل إنجاح رالي بلادهم اولا، ثم المنافسة على منصات التتويج وحصد اللقب ومن ثم تكملة المشوار وحصد اللقب العالمي.
copy short url   نسخ
21/02/2019
1186