+ A
A -
كتب- محمد الجندي
ينطلق اليوم مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، الذي تقام سباقاته وفعالياته على مضمار الريان بنادي السباق والفروسية على مدار ثلاثة أيام من اليوم حتى بعد غد السبت، وبمشاركة مجموعة كبيرة من أفضل الجياد العالمية والقطرية تتنافس بقوة من أجل حصد أغلى الألقاب.
وتنطلق المنافسات اليوم بالسباق الـ 29 في الموسم الحالي ويشتمل على 8 أشواط يخصص الأخير منها لجائزة الزبارة للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي)، أما في ثاني أيام المهرجان الجمعة المقبل فتجرى منافسات السباق الـ 30 في الموسم الحالي ويشتمل على 8 أشواط من أبرزها الشوط الأخير على كأس أيريش ثرابرد ماركتنغ (الفئة الثانية) للخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 1) ومسافته 1600 متر وتبلغ جائزته المالية 200 ألف ريال، كما يخصص الشوط السابع منه لكأس الخليج للخيل العربية الأصيلة إنتاج دول مجلس التعاون الخليجي لمسافة 1600 متر وتبلغ جائزته المالية 100 ألف ريال، والشوط السادس منه لكأس السرعة للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر، والشوط الخامس لجائزة الخيل المهجنة الأصيلة (إنتاج محلي) لمسافة 1400 متر.
على جانب آخر.. تنطلق اليوم منافسات بطولة سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث لمدة ثلاثة أيام متتالية بالميدان الخارجي للاتحاد، وبرعاية بنك قطر الوطني «QNB»، وشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، ومشروع الحزم أحد مشاريع شركة العمادي للمشاريع.
وستبدأ المنافسات اليوم بثلاث مباريات حيث ستقام الأولى على ارتفاع 110 - 120 سم ضمن الجولة الصغرى، والثانية ضمن الجولة المتوسطة على ارتفاع 125 - 135 سم، والثالثة على ارتفاع 140 - 150 سم ضمن الجولة الكبرى.
وأعلن الاتحاد القطري للفروسية عن اكتمال ترتيباته لتنظيم البطولة التي تنطلق اليوم بالميدان الخارجي للاتحاد، وتختتم يوم السبت المقبل. وفي هذا الصدد وقع الاتحاد القطري للفروسية عقد رعاية مع بنك قطر الوطني «QNB».
copy short url   نسخ
21/02/2019
1258