الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  6 مفاتيح لاستثمار ناجح في حياتك

6 مفاتيح لاستثمار ناجح في حياتك

6
مفاتيح لاستثمار ناجح في حياتك

ترجمة– ريم سالم
هناك معايير معينة يفكر فيها الأشخاص عند اتخاذهم قرار بشراء شيء ما، ولكن أوضح الخبير المالي الأميركي المخضرم «كيمبرلي بالمر» أن هناك إستراتيجيات حول كيفية توفير المال وكيفية إنفاقه، وذلك وفق عدة معايير تحدد اتجاهات الفرد في الشراء إذا كان يمتلك المال اللازم. وهذه المعايير كالآتي وفق ما ذكرتها شبكة «بيزنيس إنسايدر» الأميركية:
المنتجات التي تدر المزيد من المال
ويقصد بها المشتريات التي تساعدك على التقدم في عملك فهي تعد استثمارا جيدا للمال مثل أجهزة الحاسب الآلي أو سيارة جيدة للقيام بأعمالك، حيث من الممكن أن تساعد هذه المشتريات الشخص في توفير مصدر دخل للفرد.
الخدمات التي توفر الوقت
ينصح الخبراء باستخدام خدمات توصيل المنتجات إلى المنازل بدلا من الذهاب لشرائها وذلك في حالة إذا كنت تستطيع قضاء وقت أطول في العمل لكسب المال اللازم لإنفاقه على هذه الخدمات الموفرة للوقت، كما ينصح الخبراء بضرورة إنفاق المال على الخدمات والأشياء التي تساعد الإنسان على إيجاد مزيد من الوقت والاستمتاع.
بطاقات مكافآت عالية القيمة
يرى خبراء المالية أنه إذا كنت تنفق الكثير من المال على السفر فإن هذا النوع من البطاقات التي تقدم مكافآت تقدم قيمة أفضل من بطاقات الأميال دون رسوم سنوية.
ولكن كل هذا يتوقف على عدد المرات التي تقوم فيها بالسفر والمبلغ الذي تقوم بدفعه، ولذلك فإن هذه البطاقات تساعدك على كسب آلاف الدولارات بالأميال أو النقاط مما يؤكد الحاجة للإستعانة بها والإستثمار فيها.
تجهيزات المطابخ والأدوات عالية الجودة
عندما يتعلق الأمر بأدوات الطبخ يعتقد خبراء المالية أن بعض المشتريات باهظة الثمن يمكن أن تؤتي ثمارها بالفعل، حيث يمكن توفير الكثير من المال عن طريق الطهي في المنزل، بالإضافة إلى ميزة الاستمتاع بالفوائد الصحية للوجبات المطهية بالمنزل، كما أن الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى المقهى والانتظار في الطابور للحصول على طلب، يمكن أن تجلس في المطبخ مستمتعا بوجبتك المنزلية.
الرياضة
يشدد خبراء المالية على أنه من أفضل الاشياء التي يمكن إنفاق واستثمار المال فيها، هي عمل عضوية في أحد الأندية أو الصالات الرياضية، حيث إن ممارسة أي نوع من الرياضة يساعد على الشعور بالطاقة والحيوية صحيا ومعنويا.
الأشياء التي تجلب لك السعادة
يشير الخبراء إلى ضرورة إنفاق المال في بعض الاشياء التي تجلب لنا السعادة، فعلي سبيل المثال اذا كنت تحب التصوير الفوتوغرافي فيمكن الاستثمار وشراء كاميرا، فهي تعد استثمارًا رائعًا يمنحك المزيد من المتعة والتفاؤل.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below