+ A
A -
كشفت الشرطة الإيطالية، أن لوحة الفنان الفلمنكي بيتر بروغل الأصغر التي سرقت من كنيسة شمال البلاد، وقيمتها 3 ملايين يورو (3.4 مليون دولار أميركي)، كانت مجرد نسخة عن اللوحة الأصلية.
وأوضحت الشرطة أن اللوحة أودعت منذ شهر في مكان آمن، كجزء من خطة محكمة لحمايتها من السرقة، علماً أنها تعود إلى القرن السابع عشر، وتتمركز في «كنيسة سانتا ماريا مادلينا»، في بلدة كاستلنوفو ماغرا منذ أكثر من قرن، وفقاً لصحيفة «ذا غارديان».
وكان رجال الشرطة يعلمون أن اللوحة محط أنظار اللصوص في الفترة الأخيرة، وهو أمر ليس بالجديد، خاصة أنها كانت هدفًا لسرقة ناجحة عام 1981، واستعيدت بعد أشهر عدة؛ لذا وضعوا خطة محكمة باستبدال اللوحة بنسخة مزورة، وإيداع الأصلية في مكان آمن مراقب بالكاميرات.
وكان عمدة البلدة، دانييل مونتيبيلو، من بين قلة من الأشخاص الذين يعرفون أن اللوحة المسروقة ليست أصلية، ولكن كان عليه الاستمرار في التظاهر بالصدمة بعد ساعات من السرقة التي نفذت صباح الأربعاء، فأخبر الصحفيين أن فقدان هذه التحفة «ضربة قاسية للمجتمع».
وأوضح مونتيبيلو، حقيقة الخطة التي نفذتها الشرطة قائلاً: «أفادت إخباريات عدة أخيراً بأن شخصاً ينوي سرقة اللوحة، لذا قررت الشرطة وضعها في مكان آمن ومراقبتها بالكاميرات، ووضع نسخة مكانها في الكنيسة».
copy short url   نسخ
15/03/2019
535