+ A
A -
أعلنت القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن تسيّير رحلاتها إلى ثلاث وجهات جديدة تتمثل في ساميدان في سويسرا وشامبيري في فرنسا وانسبروك في النمسا. وتتطلب هذه الوجهات اجتياز طاقم الطائرة لتدريب خاص لكي يتمكنوا من قيادة الرحلات إليها، بسبب طبيعة تضاريسها واحتوائها على جبال عالية.
وقال السيد إيتور رودارو، نائب الرئيس التنفيذي للقطرية لطائرات رجال الأعمال: «يسعدنا الإعلان عن تعزيز القطرية لطائرات رجال الأعمال من مهارات أطقم طائراتها من خلال إجراء المزيد من التدريب لهم لكي يتمكنوا من خدمة هذه الوجهات الفريدة من نوعها ولتقديم أعلى مستوى من الخدمات لكبار العملاء من أجل الوصول إلى هذه الوجهات مباشرةً. وأود أن أؤكد أن عملاءنا يستحقون أفضل خدمة وأعلى التزام بتطبيق معايير السلامة، ونتطلع إلى الاستمرار بتقديم هذه الخدمات لهم».
وكانت القطرية لطائرات رجال الأعمال قد أدخلت طائرة جلفستريم G500 في الخدمة لأول مرة في شهر ديسمبر لعام 2018، حيث تعد هذه الطائرة إحدى الأسرع والأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في أسطول الشركة. وتمكن هذه الطائرة العملاء من السفر في إحدى أكثر المقصورات هدوءاً في قطاع الطيران الخاص، بالإضافة إلى توفيرها لأفضل ضغط جوي داخل المقصورة وغيرها من الخدمات، متيحةً بذلك تجربة سفر لا تضاهى للركاب.
وتشغّل القطرية لطائرات رجال الأعمال حالياً 15 طائرة رجال أعمال راقية، بما في ذلك خمس طائرات جلفستريم G650ER، وطائرتان من طراز جلفستريم G500، وثلاث طائرات بومباردييه تشالنجر 605، وأربع طائرات جلوبال 5000 وطائرة جلوبال XRS. وخلال عام 2019، سوف تتستلم القطرية لطائرات رجال الأعمال خمس طائرات إضافية من طراز G500 وطائرة من طراز G650ER.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية الحائزة على عدة جوائز عالمية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 230 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة في ست قارات عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي.
وحازت الناقلة الوطنية لدولة قطر على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم روسيا 2018 FIFA وكأس العالم قطر 2022 FIFA. وتعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الشعوب من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية - معاً إلى كل مكان.
وفي المقابل تسيّر القطرية للشحن الجوي، إحدى أكبر شركات الشحن الجوي في العالم والتابعة للخطوط القطرية، رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 160 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: طائرتين من طراز بوينغ 747-8 و15 طائرة بوينغ 777 و8 طائرات إيرباص A330.
copy short url   نسخ
15/03/2019
531