الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  سويميمو .. أول نيجيرية تقود طائرة لـ«القطرية»

سويميمو .. أول نيجيرية تقود طائرة لـ«القطرية»

سويميمو .. أول نيجيرية تقود طائرة لـ«القطرية»

ترجمة- هويدا مجدي
أشادت الصحف الدولية باحترام وتقدير شركة الخطوط الجوية القطرية للمرأة، حيث قامت بتعيين أول قائدة طائرة من النساء تحمل الجنسية النيجيرية، وهي أديولا سويميمو. وسوف تقود النيجيرية سويميمو طائرة الدريملاينر بوينج 787 العملاقة.
واعتبرت الصحف الدولية أن الناقل الوطني لدولة قطر تواصل رعايتها للابتكار في كل ما يخدم حركة الطيران في العالم، وهي تدعم حقوق النساء وتعمل على ترقية العناصر البشرية ذات الكفاءة العالية.
فعلى صعيد النساء الإفريقيات، شهد التاريخ أنهن عانين لفترات طويلة حتى استطعن الحصول على حقوقهن الإنسانية الأساسية.
وعلى الرغم من ذلك، استطاعت المرأة الإفريقية أن تثبت كفاءتها وقدرتها على تحقيق خطى ثابتة في مختلف المجالات.
وتثمن الخطوط القطرية القطرية قيمة المرأة دائما كما تعمل الشركة من خلال منظومة قيم وسلوك واضحة، يترقى فيها دوماً الأجدر بغض النظر عن نوعية الجنس ، ومن خلال ذلك منحت الخطوط القطرية أديولا سويميمو الفرصة لتكون قائدة لإحدى طائراتها، رغم كونها مهنة يسيطر عليها الرجال في العالم.
واستطاعت سويميمو أن تثبت مقدرتها على تولي هذا المنصب عن جدارة، وفقاً لصحيفة ديلي أدفينت نيجيريا.
وعلى الرغم من أن سويميمو لديها عائلة وأطفال، فإن ذلك م يمنعها من تحقيق أحلامها في قطاع الطيران وفي شركة طيران رائدة وعالمية مثل الخطوط الجوية القطرية.
وتشير بعض التقارير إلى أن سويميمو هي أول امرأة نيجيرية أيضاً تقود الطائرة بوينج من طراز 767 عبر المحيط الأطلسي، حسبما ذكر موقع مدونة ليندا إيكيجي النيجيرية.
وتلقت الخطوط الجوية القطرية اشادات واسعة لكونها أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط تمكن النساء من تولي مناصب مهمة كقائدة للطيران، حيث يمثلن نحو 44 % من القوي العاملة في الشركة القطرية خلال عام 2018.
وترى صحيفة ديلي أدفانت نيجيريا أنه لفخر لنيجيريا أنه تم تعيين أول امرأة بالخطوط الجوية القطرية من النساء النيجيريات.. أما مجلة بيزنس إنسايدر باي بالس، فجاء عنوانها: «سويميمو صنعت التاريخ، حيث أصبحت أول قائدة طائرة من نيجيريا وأول سيدة تقوم الخطوط القطرية بتعيينها».
وأشارت إلى أن ذلك يرجع أيضاً إلى أنها ستقود طائرة ضمن خطوط شركة تعمل على المستوى العالمي مثل شركة الخطوط القطرية وذات ترتيب تنافسي وفي الصدارة العالمية، وهو ما يعطي الحدث أهمية خاصة.
وعلى صعيد صحيفة ذا كابل النيجيرية فقد جاء عنوانها كالتالي: سويميمو تكتب اسمها من ذهب لكونها أول قائدة طائرة بالخطوط القطرية. وأضافت الصحيفة النيجيرية أن سويميمو استطاعت أن تكون أول امرأة إفريقية تعمل كابتن بقمرة قيادة طائرة الدريملاينر بوينج 787 لشركة الخطوط الجوية القطرية الرائدة عالميا.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below