الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تكريم خاص لمحمد سليمان أول بطل أولمبي

تكريم خاص لمحمد سليمان أول بطل أولمبي

تكريم خاص لمحمد سليمان أول بطل أولمبي

شمل التكريم من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني أمس البطل الحاصل على الميدالية الأولى لدولة قطر في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية محمد سليمان.
ويعد محمد سليمان بطل قطر وآسيا في العاب القوى، وقد حقق اول ميدالية تاريخية كانت في اولمبياد برشلونة سنة 1992،عندما حقق المركز الثالث في سباق 1500م، والذي افرح شعبا كاملا بهذا الإنجاز التاريخي.. بطلنا الاولمبي محمد سليمان له العديد من الانجازات، وأبرزها بطل العالم للقارات وبطولات آسيوية وعربية كثيرة ولكن يبقى المركز الثالث في اولمبياد برشلونة هو أبرز انجازاته.
وقد ابدى بطلنا محمد سليمان سعادة كبيرة بالتكريم الذي حصل عليه يوم أمس في احتفالية اللجنة الأولمبية القطرية بمناسبة مرور 40 سنة على تأسيسها وقال: «سعيد للغاية بهذا التكريم وأشكر اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وهذا التكريم لكل زملائي في العصر الذهبي لألعاب القوى القطرية، خاصة أننا كنا فريقا واحدا ولولا تشجيع زملائي لي ووقفة الاتحاد والمسؤولين ما تحققت هذه الميدالية التي اعتز بها كثيرا».
وأضاف: «هذه البادرة ليست بالجديدة على اللجنة الأولمبية والمسؤولين وقيادتنا الرشيدة وأشكرهم على هذا التكريم، مشيرا إلى أن أول ميدالية أولمبية ساهمت في تواجدي في هذا الحفل مع نخبة من زملائي الرياضيين وبحضور رفيع المستوى، وبالتالي لها فرحة خاصة بالنسبة لي».
وأكد بطلنا الأولمبي أن ألعاب القوى هي أم الألعاب وبالنسبة لي اتحاد ألعاب القوى هو الاتحاد الذهبي، وهناك العديد من الانجازات التي تحققت على يد ابطال قطر في العصر الذهبي الذي ضم محمد سليمان وطلال منصور وابراهيم اسماعيل وأحمد ابراهيم، والآن لدينا جيل جديد من أبطال قطر على غرار معتز برشم وعبدالرحمن صامبا وعبدالإله هارون وألعاب القوى القطرية دائما بخير وتبحث دائما عن تحقيق الإنجازات ورفع علم قطر في كافة المحافل.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below