الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاقة مثيرة لرالي قطر الدولي

انطلاقة مثيرة لرالي قطر الدولي

انطلاقة مثيرة لرالي قطر الدولي

كتب- محمد الجندي
وسط أجواء رائعة وحضور جماهيري كبير ومن قلب سوق الوكرة.. انطلقت منافسات رالي قطر الدولي «مناطق» أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الأولى من سوق الوكرة، والذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص. ودشنت المرحلة الاستعراضية الرالي في التاسعة مساء أمس.
وتوجب على كل سائق أن يقوم بلفتين على كل مسار لمسافة إجمالية تصل إلى 2.72 كلم. وتحمل نسخة هذا العام من رالي قطر الدولي العريق الرقم 40 منها 35 نسخة ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ أن أبصرت النور عام 1984. وكانت قطر حاضرة دائماً على روزنامة البطولة الإقليمية باستثناء عام 2004 عندما أقيم الرالي حينذاك كجولة مرشحة للانضمام إلى البطولة، كما يشكّل رالي قطر باكورة الجولات أو الجولة الافتتاحية للمرة الـ 24 في تاريخه.
ويدخل الرالي اليوم مراحله الحاسمة مع انطلاق السباق الرسمي من لوسيل والذي يتضمن إقامة 4 مراحل خاصة بالسرعة عبارة عن مرحلتين مكررتين هما الغارية والرويس شمال الدوحة على أن تستكمل باقي المراحل غدا السبت بإقامة 6 مراحل جديدة هي عريدة والذخيرة والخور مكررة، علما أن المسافة الإجمالية للرالي تبلغ 707.71 كلم منها 203.72 كلم مراحل خاصة بالسرعة.
ويتنافس على لقب السباق 18 سائقا منهم 5 سائقين في فئة آر 5 يتقدمهم البطل العالمي ناصر بن صالح العطية الذي يقود للمرة الأولى سيارة فولكسفاجن بولو بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل في إطار سعيه للفوز باللقب الذي سبق وأن أحرزه 13مرة، ينافسه في نفس الفئة كل من ناصر بن خليفة العطية والشيخ حمد بن عيد وعبد العزيز الكواري وخالد السويدي، في حين تضم الفئة الثانية الجروب «إن» 13 متسابقا من بينهم عدد كبير من السائقين المحليين أمثال عبد الله الكواري وخالد المهندي ومحمد المير وراشد المهندي.
كما تقام على هامش البطولة منافسات الرالي المحلي الذي يشارك فيه 6 سائقين.
وسبق الانطلاقة عدد من الأحداث المتسارعة بداية من الصباح الباكر والذي خصص لإتمام إجراءات التسجيل للمشاركين والفحص الفني لسيارتهم بمركز الصيانة المعتمد أمام مقر اتحاد السيارات والدراجات النارية بالصالة المتعددة الأغراض بلوسيل أعقبه الاجتماع الاسترشادي والذي تم خلاله توزيع الكتيب الخاص بمراحل السباق (رد بوك ) للتعريف بمراحل السباق.
وفي الفترة المسائية انتقلت جميع الفرق من لوسيل إلى الوكرة لحضور الانطلاقة والتي سبقها مباشرة عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالسباق بحضور عبد الرحمن المناعي رئيس اتحاد السيارات ورئيس اللجنة المنظمة وفهد راشد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة «مناطق» الراعي الرسمي للحدث، بالإضافة إلى عدد من السائقين في مقدمتهم البطل العالمي ناصر بن صالح العطية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below