الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تأهيل أراضي المواطنين أولوية

تأهيل أراضي المواطنين أولوية

تأهيل أراضي المواطنين أولوية

كتب: محمد عبد العزيز
أكد المهندس سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق بهيئة الأشغال العامة «أشغال» أن برنامج تأهيل أراضي المواطنين وتطوير القسائم السكنية القائمة يعتبر أولوية لدى هيئة الأشغال العامة بكل إداراتها، فيما تأتي الأراضي مرتفعة منسوب المياه الجوفية على قمة أولويات العمل، حيث توجه الإدارة بالتدخل لإنجازها أولاً، ووضع الحلول الدائمة والجذرية لها، إضافة لإنشاء شبكات الصرف الصحي والسطحي في تلك المناطق، ومنها منطقة الخريطيات، معيذر الجنوبية، العب ولعبيب، المشاف، الخيسة، وكلها مشاريع جار تنفيذها خلال 2019.
وتتضمن مشاريع الطرق والبنية التحتية لعام 2019 ، 32 مشروعا لخدمة أراضي المواطنين والمناطق السكنية الجديدة والقائمة بميزانية تبلغ 15.8 مليار ريال قطري و23 مشروعاً لتطوير الطرق الداخلية بميزانية تبلغ 3 مليارات ريال. وتقوم هيئة الأشغال العامة حالياً بتنفيذ 14 مشروعاً لخدمة حوالي 16 ألف قسيمة سكنية بتكلفة إجمالية تبلغ 6.5 مليار ريال قطري. ويتم تنفيذ المشاريع في 10 مناطق مختلفة منها جنوب الوكير والخريطيات وإزغوى والعب ولعبيب والفروش وشمل الناصرية وغرب المشاف ومعيذر وغيرها.
وكانت «أشغال» قد أولت اهتماماً خاصاً لمشاريع تطوير البنية التحتية لأراضي المواطنين والمناطق القائمة في جميع أنحاء البلاد بدءاً من عام 2017 حيث عملت على تسليم 15 مشروعاً خلال عامي 2017 و2018 في إحدى عشر منطقة سكنية منها غرب الوكرة روضة الحمامة وروضة أبا الحيران وغرب المشاف وشمال الوكير هذا علاوة على مشاريع الطرق والصرف التي تصب في النهاية في صالح المواطنين.
وقد تضمنت أعمال مشاريع البنية التحتية التي تم إنجازها في عام 2018 إنشاء وتطوير 125 كيلومتراً من شبكات الصرف الصحي و285 كيلومترا من شبكات تصريف مياه الأمطار بالإضافة إلى حوالي 175 كيلومتراً من الطرق و290 كيلومتراً من مسارات المشاة والدراجات الهوائية. ومن خلال بعض هذه المشاريع تم خدمة 3900 قسيمة.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below