الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  المواهب السينمائية تلتقي في «قمرة»

المواهب السينمائية تلتقي في «قمرة»

المواهب السينمائية تلتقي في «قمرة»

كتب- محمد مطر
انطلقت أمس النسخة الخامسة من ملتقى «قمرة 2019»، وهو الملتقى السينمائي المميز الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، والمقرر استمراره حتى 20 مارس في سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي.
ويأتي ملتقى قمرة ليؤكد على تطور صناعة السينما في دولة قطر، وتضم مشاريع قمرة الـ 36 لهذا العام، 15 فيلما لمواهب مقيمة في قطر، وثلاثة أفلام روائية طويلة، وفيلما وثائقيا طويلا في مرحلة التطوير، وفيلما وثائقيا طويلا في مرحلة في مرحلة ما بعد الإنتاج، وخمسة أفلام قصيرة في مرحلة التطوير، وخمسة أفلام قصيرة قيد التنفيذ.
وسيشارك خلال فترة الملتقى خبراء صناعة الأفلام معارفهم وتجاربهم مع صانعي الأفلام الذين يخوضون تجربتهم الأولى أو الثانية، كما سيعرض في ملتقى قمرة السينمائي 2019، في قسم أصوات جديدة في عالم السينما، ستة أفلام قصيرة لمواهب من قطر، من بينها أربعة أفلام لمخرجين قطريين. وستكون هذه العروض مفتوحة للجمهور، ويليها جلسات حوارية مع المواهب المشاركة في الأفلام.
ويضم قسم أصوات جديدة في عالم السينما أفلاماً لمخرجين مقيمين في قطر: فيلم «المرحوم» (الأردن، قطر/‏ 2018) للمخرج زاهد باطا، وفيلم «أمل» (سوريا، العراق، فرنسا، قطر/‏2018) للمخرج محمد الشيخو، وفيلم «شهاب» (قطر/‏ 2018) للمخرجة أمل المفتاح، و«قبقب» (قطر/‏ 2018) للمخرجة نوف السليطي، و«المسرح» (قطر/‏2018)، و«مجرد ذكرى» (قطر/‏2018) للمخرجة مريم الذبحاني، وغيرها من الأعمال والمشاريع السينمائية الشبابية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below