+ A
A -
نيويورك- قنا- وقعت دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني ودعم برنامج الإصلاح العمالي الجاري في دولة قطر، خاصة في مجالات التفتيش العمالي، وقانون العمالة المنزلية.
وقع المذكرة، سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة السيد ألكساندر أكوستا وزير العمل الأميركي، خلال اجتماعهما في نيويورك، لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها ومشاركة المعلومات لحماية العمال.
وبهذه المناسبة، أعرب سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، عن سروره بالشراكة الدائمة مع الولايات المتحدة لتعزيز القدرات والتعاون عن كثب بشأن القضايا الهامة مثل حقوق العمال وحمايتهم.
وأعرب سعادته عن تطلع الوزارة للعمل مع وزارة العمل الأميركية في مجال نقل المعرفة والتدريب على أفضل الممارسات، داعيا الوزير الأميركي وأعضاء فريقه الوزاري لزيارة دولة قطر في المستقبل القريب.
كما اجتمع سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، الذي يزور الولايات المتحدة حاليا، مع سعادة السيد جون كوتون ريتشموند السفير الأميركي المتجول لرصد ومكافحة الاتجار بالبشر، لمناقشة جهود دولة قطر الشاملة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وتقرير وزارة الخارجية الأميركية في هذا الخصوص.
وكانت وزارة العمل الأميركية قد أشارت، في بيان صحفي، إلى أن دولة قطر قد اضطلعت بعدد من الإصلاحات العمالية تمهيداً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وفي نوفمبر 2017، أبرمت دولة قطر اتفاقية تعاون مع منظمة العمل الدولية مؤكدة أن التعاون مع وزارة العمل الأميركية سيعزز ويدعم تلك المبادرات.
copy short url   نسخ
16/03/2019
5439