الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطيــــة يتصـــــدر رالـــي قطــــــر

العطيــــة يتصـــــدر رالـــي قطــــــر

العطيــــة يتصـــــدر رالـــي قطــــــر

كتب محمد الجندي
أحكم ناصر صالح العطية قبضته على رالي قطر الدولي «مناطق» خلال منافسات الأمس، واعتلى صدارة الترتيب العام قبل 24 ساعة من ختام الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات.
ووسع العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «فولكس فاجن جي،تي،إي آر5» الفارق بينه وبين اقرب مطارديه وهو عبدالعزيز الكواري على متن سيارة (سكودا فابيا آر5) إلى 1.24.5 دقيقة، وذلك بعدما نجح العطية وملاحه الفرنسي في الفوز بجميع مراحل اليوم الثاني للمنافسات والتي بلغ عددها أربع مراحل وأقيمت شمال قطر، مظهرا بشكل فعال قدرات سيارته الجديدة المصنعية من تحضير فريق «أوتوتيك موتوسبورت».
وعاد عبدالعزيز الكواري إلى المراحل الخاصة بالسرعة بعد غياب استمر لفترة 3 أعوام، وبسرعة تمكن من إظهار مستوى قيادة مستقر بعد بداية حذرة. واحتل الفائز بالرالي عام 2012 المركز الثاني خلف العطية.
وجاء الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بطل الشرق الأوسط للراليات عام 1993 والذي لم يسبق له أن قاد سيارة مصنفة ضمن فئة الـ «آر5» حلّ في مشاركته الأولى على متن «فورد فييستا آر5» في المركز الثالث في الترتيب العام، فيما برز السائق الكويتي مشاري الظفيري في المركز الرابع والأوّل في فئة الـ «أم إي آر سي2» (سيارات المجموعة ن)، على الرغم من المنافسة القوية من سيارات الـ «آر5».
واكمل المراكز الخمسة الأولى خالد السويدي وتلاه ناصر بن خليفة العطية على متن سارتيهما فورد فييستا آر5. أما الإيطالي ستيفانو ماريني فوصل سابعا وفي المرتبة الثاني في الـ «أم إي آر سي2» على متن سيارته «ميتسوبيشي لانسر إيفو9»، متقدماً على كل من متسابقنا راشد المهندي، العُماني سيف الحارثي واللبناني هنري قاعي المدافع عن لقبه في بطولة الـ «أم إي آر سي3» (للدفع الثنائي).
وحلّ كل من اللبناني أحمد خالد وبطلنا محمد المير والأردني عاصم عارف في المراكز الـ 11 والـ 12 والـ 13 توالياً.
وفي الرالي المحلي أخذت 6 أطقم عُمانية شارة الانطلاق، حيث تمكن جراح الطوقي من التقدم إلى الصدارة في المرحلة الثانية وحافظ على تقدمه حتى وصوله إلى لوسيل مع فارق 9.31.9 دقائق عن زكريا العامري. أما البريطاني شوف ماكغونيغال المقيم في عُمان فتراجع للمركز الثالث بعد المرحلة الخامسة، في وقت انسحب زكريا العوفي بسبب مشاكل ميكانيكية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below