+ A
A -
كتب- هشام حامد
وقد حرص على حضور منافسات الأمس كل من سعادة السيد جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية وعلي غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة.
وكان منتخبنا الوطني قد ودع المنافسات أمس من الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام الفريق البولندي بشوطين مقابل لاشيء بواقع 21 /19 و23 /21.. وجاءت مباراة منتخبنا المكون من شريف يونس وأحمد تيجان أمام منتخب بولندا قوية ومثيرة ومتكافئة تماما منذ بدايتها وظلت النتيجة متقاربة 17 /15 لمنتخبنا ثم 18 /17 ثم تعادل الفريقان 18 /18 مع اقتراب الشوط من نهايته وينجح الفريق البولندي في قلب النتيجة لصالحه في النهاية ويحسم الشوط الأول بنتيجة 21 /19 ويتقدم بشوط مقابل لاشيء.
وفي الشوط الثاني حاول كل فريق الفوز بهذا الشوط فمنتخبنا الوطني يسعى للوصول للتعادل أما المنتخب البولندي فيطمح للفوز باللقاء، ولذلك جاء هذا الشوط قويا ومثيرا منذ البداية.. وواصل الفريق البولندي التفوق وتقدم 3 /2، ثم 4 /2 ثم نجح منتخبنا في تقليل الفارق إلى نقطة واحدة 5 /4، وحافظ الفريق البولندي على فارق النقطة 7 /6، وظل التقدم لمصلحة الفريق البولندي حتى وصلت النتيجة إلى 20 /20 وحسمت بولندا الشوط لمصلحتها بنتيجة 23 /21 ويفوز الفريق البولندي باللقاء بشوطين مقابل لاشيء ليتأهل للدور نصف النهائي ويودع منتخبنا المنافسات من الدور ربع النهائي.
وفي باقي المباريات التي أقيمت أمس حقق الفريق الإسباني الفوز على روسيا بشوطين مقابل لاشيء بواقع 21 /10 و21 /18، كما فاز الفريق الأميركي على الفريق البولندي الثاني بشوطين مقابل لاشيء بواقع 21 /17 و21 /14، وفاز الفريق التشيلي على الفريق الإيطالي بشوطين مقابل شوط واحد.
وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها الدوحة حدثا عالميا في الكرة الطائرة الشاطئية منذ أن نظمت البطولة لأول مرة عام 2014، علما بأن البطولة تقام للمرة الثانية في «كتارا» بعدما كانت تقام سابقا في ملاعب الغرافة الشاطئية.
يشار إلى أن الثنائي الهولندي المصنف السابع على مستوى العالم والمكون من ألكسندر بروير، وروبرت ميوزن هو حامل لقب بطولة كأس «كتارا» العالمية للكرة الطائرة الشاطئية في الموسم الماضي 2018.
وتعتبر بطولة «كتارا» العالمية محطة ضمن الجولات العالمية للكرة الطائرة الشاطئية في موسم 2019، من فئة أربع نجوم بعد محطة الهند.يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية في نسختها الثانية والمقامة على المسرح المكشوف بمؤسسة الحي الثقافي كتارا بمشاركة قياسية من الفرق المصنفة عالميا والتي تسعى لزيادة عدد النقاط في التصنيف الدولي.. ومن المقرر أن تقام اليوم مباراتا تحديد المركزين الثالث والرابع وتليهما المباراة النهائية للبطولة ثم توزيع الجوائز والميداليات والكؤوس على الفائزين بالمراكز الأولى.
copy short url   نسخ
16/03/2019
1496