الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  ختام منافسات الجولة العالمية للتنس

ختام منافسات الجولة العالمية للتنس

ختام منافسات الجولة العالمية للتنس

كتب- هشام حامد
تختتم اليوم منافسات الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال الثانية التي استضافها الاتحاد القطري للتنس بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة بمجمع خليفة الدولي على مدار أسبوع بمشاركة نخبة من اللاعبين الشبان من مختلف دول العالم من ضمنها دولة قطر.
وكانت النتائج الأخيرة للبطولة قد أسفرت عن تأهل اللاعب الألماني أدريان أوبرت إلى الدور النهائي لفئة الفردي عقب فوزه على نظيرة الروسي ألكساندر إيجوشين بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6-2، 6-2.
ومن المقرر أن يواجه الألماني في المباراة النهائية الحاسمة منافسه البلجيكي زيزو بورجز الذي حجز مقعده في الدور النهائي بتخطيه نظيره الفرنسي جيوفري بلانكو.
وتعد منافسات الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال، الثانية من نوعها التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس خلال هذا الشهر، حيث سبقتها الأسبوع الماضي بطولة مماثلة.
وتكتسب هذه البطولة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للتنس أهمية كبرى لدى اللاعبين الشبان المحترفين كونها تتيح لهم الحصول على نقاط ضمن رابطة اللاعبين المحترفين العالمية ATP مما يرفع تصنيفهم العالمي ويخول لهم خوض منافسات ذات مستويات أعلى.
من جهة أخرى تنطلق اليوم أيضا الأدوار التأهيلية للدورة الأولى من منافسات الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين والناشئات (مستوى رابع) التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة لاعبين من مختلف دول العالم من ضمنهم دولة قطر.
وتقام هذه البطولة التي تستمر أسبوعا كاملا بنظام خروج المغلوب حيث يضطر الخاسر في أي دور إلى مغادرة البطولة بشكل مباشر.
ومن المقرر أن يستضيف الاتحاد القطري للتنس دورة أخرى من منافسات الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين والناشئات (مستوى رابع) خلال الأسبوع المقبل.
وتعتبر هذه البطولة محطة مهمة في مشوار اللاعبين الناشئين إذ يمنحهم الفوز في مبارياتها نقاطا جديدة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للتنس مما يحسن ترتيبهم.
وتشهد هذه البطولة مشاركة لاعبي ولاعبات من المنتخبات الوطنية للناشئين وذلك بناء على بطاقات متوحشة «دعوة» منحها لهم الاتحاد القطري للتنس للمشاركة فيها إلى جانب لاعبين أجانب وعرب وذلك في سياق التعاون القائم بين الاتحاد ونظرائه.
وتشمل قائمة المشاركين القطريين كلا من اللاعبة مباركة النعيمي وراشد نواف وغانم الخليفي وناصر اليزيدي وسعيد الكواري وعلي اليافعي إلى جانب مشعل الخنجي وعادل غانم وريان الجفيري وسليمة والي ودانة المضيحكي وتيماء حسيبه وآمنة حمود.
من جهته قال خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات في تصريح له «إن هذه البطولة تشهد مشاركة كبيرة في صفوف لاعبي المنتخبات الوطنية للناشئين بناء على بطاقات دعوة وجهها لهم الاتحاد القطري للتنس باعتباره الجهة المستضيفة للبطولة»، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين واللاعبات القطريين يشاركون لأول مرة في هذه الفئة من البطولات مما يتيح لهم الفرصة لتحسين أدائهم من خلال الاحتكاك وكذلك دخول تصنيف الاتحاد الدولي.
وأضاف الخليفي «إن ارتفاع نسبة المشاركة القطرية في هذه البطولة هو نتاج عمل استراتيجي للاتحاد القطري للتنس لتكوين قاعدة من اللاعبين واللاعبات الناشئين باعتبارهم مستقبل اللعبة وحجر الأساس لأي تقدم للتنس القطري».
وأكد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أن الاتحاد القطري للتنس حريص على تنويع باقة البطولات التي ينظمها لتواكب مختلف احتياجات الفئات السنية للاعبين واللاعبات.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below