+ A
A -
طنجة- الوطن
قام سعادة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس الديوان الأميري بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري «منتجع الهوارة» امس في ولاية طنجة بالمملكة المغربية الشقيقة. حضر الافتتاح سعادة محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وسعادة محمد مهيدية والي طنجة وعدد من كبار المسؤولين في القطاع الاقتصادي والسياحي والاستثماري بالمملكة المغربية ومن شركة الديار القطرية.
وتتكون المرحلة الأولى من فندق هيلتون طنجة، وملعب جولف عالمي يمتد على مساحة تزيد عن مليون متر مربع مكون من 18 حفرة.. ويعتبر «منتجع الهوارة» أحد المشاريع السياحية الرائدة على مستوى العالم بمساحة تبلغ 234 ألف هكتار (مليونين و340 ألف متر مربع)، ويجسد العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
ويأتي افتتاح هذه المرحلة ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للمشروع التي أعلن عنها الرئيس التنفيذي في أول زيارة له للمشروع في شهر أكتوبر الماضي، وهذا الإنجاز يدل على قدرة شركة الديار القطرية على انجاز مشاريع عالمية بكفاءة وفعالية عالية وضمن خطط الإنجاز المحددة لها سلفا.
وقد صرح سعادة محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي: «إن مشروع منتجع الهوارة إضافة كبيره للسياحة في المملكة المغربية وفي ولاية طنجة تحديداً ودلالة واضحة على عمق العلاقات القطرية المغربية، ونود أن نشكر شركة الديار القطرية وإدارتها على إنجاز هذه المرحلة من المشروع، ونحن متواجدون دائما لتذليل أي عقبات في سبيل إتمام انجاز هذا الصرح المتميز».
ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية المهندس عبد الله بن حمد العطية «إن شركة الديار القطرية وهي تضع نصب أعينها أن تكون الشركة الرائدة في السوق الإقليمية تقدم أساليب حياتية ذات جودة عالية وذات ابتكارات في مجال التطوير العقاري على المستوى العالمي، فإنها تسابق الزمن لإتمام الإنجازات المقررة في المشاريع القائمة حاليا والسعي لتطوير أصول واستثمارات الشركة حول العالم، وإن إنجاز هذه المرحلة من مشروع الهوارة لهو إنجاز جديد يضاف ليس في سجل شركة الديار القطرية فحسب وإنما يضع بصمة لدولة قطر في الاستثمار السياحي في المملكة المغربية الشقيقة.
وأضاف أن الطبيعة النوعية لمشروع منتجع الهوارة ومكوناته المتعددة جعلت منه علامة فارقة في التطوير العقاري حول العالم وخاصة في مجال الاستثمار السياحي، والإنجاز الذي تحقق اليوم على الرغم من التحديات السابقة إنما يأتي في إطار تطوير العمل وخطط الإنجاز لجميع مشاريع الشركة، حيث كنا قد أعلنا عن استراتيجية جديدة للمشروع لضمان سرعة الإنجاز فيه وتذليل العقبات التي لم تكن لولا التعاون المثمر الذي لمسناه من الجانب المغربي، وكلنا ثقة من انتهاء إتمام المشروع بالكامل في الاطار الزمني المخطط له».
الفندق والمنتجع
ويحتوي فندق هيلتون طنجة الهوارة على عدد 304 غرف تنقسم إلى: جناح رئاسي، و17 جناحا فاخرا،و 236 غرفة فندقية، و 50 شقة فندقية (ستوديو و2 غرفة نوم).
ويتميز المنتجع بقاعات متنوعة لمختلف المناسبات بمساحة إجمالية تبلغ 2300 متر مربع والتي يمكن استيعاب قرابة 1500 شخص في نفس الوقت بالإضافة إلى 10 قاعات لاجتماعات المجهزة بأحدث المعدات والأدوات اللازمة.
ومن أهم مرافق الفندق 3 مطاعم عالمية بمطابخ مختلفة مجهزة لاستقبال قرابة 418 ضيفا في نفس الوقت.
ولضمان راحة وصحة النزلاء تم انشاء سبا (SPA) تحت إشراف وإدارة (EFOREA by Hilton)، وكذلك جيم مجهز بأحدث الأدوات الرياضية وبرك للسباحة ونادي خاص بالأطفال لتمتع كافة أفراد الأسرة بتجربة الإقامة في أرقى وأفخم منتجع بالمغرب.
ويقع منتجع الهوارة بمدينة طنجة بالمملكة المغربية على بعد 20 دقيقة من وسط المدينة ومحطة القطار الرئيسية و10 دقائق من مطار طنجة الدولي. حيث تبلغ مساحة المشروع 234 ألف هكتار (مليونين و340 ألف متر مربع)، وتتميز بواجهة بحرية رملية ناعمة بطول 2.5 كيلومتر على المحيط الأطلسي محاطة بغابات طبيعية خلابة.
تم الأخذ بعين الاعتبار توفير جميع احتياجات المقيم والسائح عبر توفير مرافق متعددة لممارسة مختلف الأنشطة منها لعب الغولف والتي تم تصميمها من قبل اللاعبين العالميين السيد جراهام مارش والسيد فيجاي سنغ وتحت إشراف شركة ترون العالمية المتخصصة في إدارة والإشراف على بناء ملاعب الغولف وتنظيم البطولات العالمية.
حيث تم تصميم وبناء ملعب الغولف طبقا للمعايير العالمية بهدف إضافة وجهة جديده لعشاق هذه اللعبة وإقامة البطولات الدولية عليها. ويعتبر ملعب الغولف في الهوارة أحد الملاعب العالمية المتميزة والتي تبلغ مساحته أكثر من مليون متر مربع بعدد 18 حفرة بالإضافة إلى أكاديمية متخصصة لتعليم هذه اللعبة.
وقد تم إتمام بناء البنية التحية والطرق الرئيسية والداخلية وشبكة الكهرباء والماء والصرف الصحي والانتهاء من انشاء وتشغيل منتج وسبا هيلتون طنجة وملاعب الغولف.
copy short url   نسخ
16/03/2019
2478