الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لن نرد على مروجي الشائعات ضد «2022»

لن نرد على مروجي الشائعات ضد «2022»

لن نرد على مروجي الشائعات ضد «2022»

كتب- محمد الجزار
رد جياني انفانتينو رئيس الفيفا على سؤال حول الشائعات ضد مونديال قطر 2022 مؤكدا أن هذه الشائعات ليست بجديدة وإنما مستمرة منذ 10 سنوات، وقال إن الملف القطري سليم ولا توجد به أي مشكلات.
وأكد انفانتينو خلال مؤتمر صحفي عقب انعقاد مجلس الفيفا في ميامي أن الفيفا لن يرد على مروجي الشائعات ضد مونديال 2022 وقال:«إذا أراد هؤلاء مواصلة الاتهامات لقطر فهذا شأنهم، لأننا نشرنا تقريرغارسيا بكل شفافية.
وأشاد انفانتينو بموقف قطر في المشاورات حول زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم المقبلة.
وأوضح انفانتينو أن«فيفا» أوصى بزيادة عدد المنتخبات خلال مونديال قطر 2022 إلى 48 منتخباً لكن القرار النهائي سيكون خلال يونيو الصيف القادم خلال كونغرس 2019 للاتحاد الدولي لكرة القدم المقرر في الخامس من يونيو في باريس.
يذكر أن نسخة 2026 ستشهد مشاركة 48 منتخباً وفي حال رفع عدد المنتخبات في نسخة قطر هذا يعني زيادة عدد المباريات من 64 حالياً، إلى 80 مباراة.
وصادق مجلس فيفا أيضا على استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم var في كأس العالم للسيدات المقررة صيف هذا العام في فرنسا. واستخدمت التقنية للمرة الأولى في بطولة دولية كبيرة الصيف الماضي في كأس العالم في روسيا.
كما قرر فيفا توسيع كأس العالم للأندية التي ستحل بدلا من كأس القارات للمنتخبات، إلى 24 فريقا في عام 2021 ولن تقام في قطر.
وأكد انفانتينو ايضا ان الفيفا يحترم كثيرا عقوده مع قناة beinsports لكافة البطولات التي تقوم ببثها.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below