+ A
A -
لا بد لزوار مدينة إسطنبول التركية من التجول في مختلف المناطق السياحية والتاريخية، ولكن الزيارة لا تكون كاملة بدون الاستمتاع بوجبات المطبخ التركي الشهية.
وللجمع بين الاثنين، تنتشر في العديد من مناطق إسطنبول، سيما أكثرها جمالًا وحيوية، مطاعم ومقاهي البلدية، المعروفة باسم «سوسيال تاسيسلاري»، أو المرافق الاجتماعية.. وتشرف بلدية إسطنبول الكبرى على تلك المطاعم، وتقدم خدماتها تحت شعار «الألذ، والأجود، والأرخص»، من خلال قائمة متنوعة وغنية من المطبخين التركي والعالمي.. وتعود فكرة إنشائها إلى عام 1994، وقد تم تطويرها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وبات لها 19 فرعًا في مختلف أنحاء إسطنبول.. وإلى جانب المواقع المتميزة لتلك المطاعم، حيث عادة ما تكون قرب الشواطئ أو في حدائق خضراء كبيرة، فإن أهم ما يميزها هو السعر المنافس مقارنة بالجودة المرتفعة، وهو ما يجعلها تستقطب كثيرين من سكان المدينة وزوارها إلى حد الاكتظاظ في ساعات الذروة.
وتعد مطاعم البلدية، ملاذا آمنا، للأسر والعائلات الباحثة عن السكينة والهدوء، والاستمتاع بجو مليء بعبق التاريخ، حيث تعكس تصاميمها الداخلية وزخرفة جدرانها ثقافة العثمانيين، التي يواصل الأتراك الارتباط بها.
copy short url   نسخ
18/03/2019
662