+ A
A -
أعلنت الشركة القطرية - الألمانية للمستلزمات الطبية وجامعة قطر عن نجاحهما في تطوير تقنية المحاقن الطبية الآمنة والحصول على شهادة الحماية المؤقتة لبراءة الاختراع الجديدة. ويأتي هذا النجاح تتويجا لجهود فريق العمل بين كلية الهندسة ومكتب الملكية الفكرية والإبداع في جامعة قطر بالتعاون مع الفريق الفني والطبي في الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية.
الجدير بالذكر أنّ الشركة القطرية - الألمانية للمستلزمات الطبية قد وقعت سابقاً اتفاقية تعاون بحثية مع جامعة قطر لتطوير تقنيات المحاقن الطبية الآمنة والحصول على براءة اختراع جديدة في هذا المجال الحيوي. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين، وتوظيف الإمكانيات البحثية العلمية لتطوير المنتجات الطبية في سبيل دعم الصناعة الطبية في دولة قطر وتطويرها والنهوض بها.
وبهذه المناسبة، قال السيد حمد بن خميس الكبيسي، رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية:
«تسعى الشركة القطرية - الألمانية للمستلزمات الطبية بشكل متواصل إلى تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى تطوير مستحضراتها الطبية وابتكار مستحضرات جديدة بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي. نحن فخورون جداً بما حققه الفريق الفني والطبي في الشركة بالتعاون مع كلية الهندسة ومكتب الملكية الفكرية والإبداع في جامعة قطر، كما نثمّن التعاون المثمر مع الجامعة في توظيف الإمكانيات البحثية العلمية لتطوير القطاع الطبي في قطر، وتحقيق التنمية المستدامة، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030».
من جهتها، قالت الأستاذة الدكتورة مريم علي المعاضيد، نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا في جامعة قطر:
«إن هذا النجاح يؤكد سعي جامعة قطر المستمر لإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه المجتمع الطبي، ولتوسيع سبل التعاون بين الطرفين في مجال البحث العلمي والتطوير بما يخدم الصناعة الطبية الوطنية».
من جانبه، صرح الدكتور أيمن اربد، مدير تخطيط وتطوير البحث العلمي:
«إن هذا الإعلان هو نتاج الجهود المتواصلة من قبل فريق العمل في كلية الهندسة ومكتب الملكية الفكرية والإبداع، وتطبيقاً لاستراتيجية الجامعة للتوسع في نقل التقنيات للقطاع الصناعي».
وتعتبر الشركة القطرية - الألمانية للمستلزمات الطبية واحدة من أهم الشركات الرائدة في تصنيع المستلزمات الطبية في الشرق الأوسط وقد أثبتت جدارتها كمنافس في مجال صناعة الأجهزة الطبية. وتمتلك الشركة الإمكانات التقنية من أساليب وأجهزة تعقيم مختلفة مثل جهاز التعقيم باستخدام غاز الاثيلين اوكسيد ETO gas بسعة تصل إلى 30 مترا مكعبا، بالإضافة إلى أجهزة التعقيم البخاري وبالقدرات التي تغطي احتياجات الدولة من المستلزمات الطبية. كما تقوم الشركة بإجراء كافة اختبارات التعقيم على المستحضرات الطبية داخل المصنع بأحدث الأساليب والطرق المتبعة عالمياً. ويعمل لدى الشركة القطرية الألمانية فريق متكامل ومؤهل يتمتع بخبرة واسعة في مجال التصنيع الطبي.
منذ تأسيسها عام 2007، تعمل الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية على تصنيع كافة المحاقن الطبية والوريدية، كما تقوم بإعداد أدوات التعقيم للمستحضرات الطبية من أبرز المنتجات التي تقدمها الشركة وبجودة عالية، مما يجعل الشركة الخيار الأمثل لمثل هذه الصناعات التي تعود بالنفع على القطاع الطبي في قطر.
copy short url   نسخ
18/03/2019
2851