+ A
A -
تستضيف متاحف مشيرب، مجموعة البيوت القطرية التاريخية الأربعة في مشيرب قلب الدوحة، معرض للصور الفوتوغرافية بالتعاون مع جمعية قطر للتصوير الضوئي تحت عنوان «انعكاسات من مشيرب».
يقام المعرض في بيت محمد بن جاسم ويعرض الصور الرائعة التي نتجت عن مجموعة من ورش العمل التي أقيمت في وقت سابق في المتاحف حول التصوير الفوتوغرافي. وتظهر في الصور مشيرب قلب الدوحة من عدة زوايا وتتضح فيها رؤية المصورين الفنية للمعمار القطري.
ويقول السيد عبد الله النعمة، مدير البرامج العامة في متاحف مشيرب، موضحاً: «اننا نفتخر بكوننا متحف يوثق التاريخ الاجتماعي، فنحن نرصد ونشارك ونحث أيضا على التطور المجتمعي، ومن هذا المنطلق فإننا نسعى إلى دعم المبادرات الوطنية التي تثري الحوار الثقافي البناء».
وأضاف قائلاً: «إن هذا التعاون مع جمعية قطر للتصوير الفوتوغرافي هو أحد الأساليب التي نقوم من خلالها بدعم المواهب المحلية وتشجيعها، ويسعدني أن أدعو الجميع لمتابعة الأنشطة والفعاليات التي نصممها وننظمها، حيث سيكون دائما لدينا فعاليات تناسب كل الأعمار».
وتعد جمعية قطر للتصوير الضوئي جمعية لا تستهدف الربح وتسعى إلى رعاية المصورين في الدولة، والمحافظة على حقوق أعضائها، وتسويق أعمالهم لدى الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة. وتعمل إدارة الجمعية على تقديم الورش التدريبية والدورات التعليمية حول التصوير الفوتوغرافي، وكذلك تنظيم المعارض المتخصصة لأعضائها من الشباب والبنات.
ويقول السيد عبد الرحمن عبيدان فخرو، نائب رئيس الجمعية: «إننا نتوجه بخالص الشكر والتقدير لإدارة متاحف مشيرب على دعمهم، فنحن لدينا رؤية مشتركة تطمح إلى إثراء المشهد الثقافي في قطر ونتطلع إلى التعاون المستمر معهم من أجل تحقيق المزيد من المبادرات المثمرة».
وعن ورشة العمل والمعرض، أوضح قائلاً: «لقد أدار ورش العمل نخبة من المصورين المحترفين والمتخصصين في مجالاتهم والذين قاموا بالتركيز على أساليب وآليات التصوير المناسبة لإظهار المعمار القطري القديم والجديد، وهو إحدى السمات الأساسية التي يتمتع بها حي مشيرب قلب الدوحة».
copy short url   نسخ
23/03/2019
1467