+ A
A -
كتب - محمد مطر
تتواصل فعاليات مهرجان المسرح الجامعي «شبابنا على المسرح» دورة الفنان الراحل عبد العزيز جاسم لليوم الثالث اليوم وذلك بعرض مسرحية «المتراشقون»، وهو العرض المستضاف بالمهرجان من سلطنة عمان، وهو من تأليف الفنان القطري غانم السليطي.
وكان يوم أمس قد شهد تألقاً من طلاب معهد الدوحة للدراسات العليا، خلال تقديمهم للعرض المسرحي الخاص بهم والذي حمل اسم «بالتاء المربوطة»، والمسرحية من تأليف عبد الرحمن أبو عابد، ومن إخراج إيمان الطيطي، ويشارك في التمثيل كل من: إيمان الطيطي، علاء العطل، عدنان فاضل، ساهر الجديلي، عيسى يوسف، جوزيف ديفاين، مريم الرئيس، لانا شاهين.
على الجانب الآخر افتتحت مسرحية «22 بوصة» المهرجان، حيث نال العرض إشادة واسعة من الجمهور الكبير الذي حضر حفل الافتتاح، التي قدمته طالبة كلية الهندسة بجامعة قطر لبابة جعفر بأسلوب أكثر من رائع استحقت الإشادة عليه، واستطاع الطلاب المشاركون في العرض اسعاد الحضور واقناعهم بمواهبهم المتعددة التي ظهرت على خشبة المسرح طيلة العرض الذي تطرق إلى العديد من القضايا عن طريق مجموعة متنوعة من اللوحات، ومن بينها قضية منع السعودية للقطريين من أداء فريضتي الحج والعمرة، فضلاً عن أزمة الحصار الجائر على قطر وغيرها من القضايا المهمة في المنطقة العربية كالقضية الفسلطينية.
وقال الفنان جاسم الأنصاري مدير المهرجان في تصريحاته التي عقبت العرض أن المهرجان مهم جداً لاكتشاف أنواع مختلفة من المواهب المسرحية.
وأوضح الأنصاري أن مركز شؤون المسرح قد نجح من خلال تنظيمه لهذه النسخة في استقطاب خمسة أعمال محلية إضافة إلى عمل مستضاف من سلطنة عمان، والبادرة كانت جيدة وكما وضعنا لها الخطة نتمنى أن تتوسع الفكرة وتستقطب العدد الأكبر من المشاركين، لكي يجد الشباب فرصة حقيقية للتفاعل مسرحياً وإبراز مواهبه وممارسة العملية الإبداعية، فالمهرجان نظم لاستيعاب مواهب الشباب وقدراتهم وامكانياتهم، فهو مهرجان شبابي جامعي بحت يهدف في الأساس إلى تكوين قاعدة مسرحية في الجامعات.
وأضاف: يسعى مركز شؤؤن المسرح لتقديم هذا المهرجان بشكل سنوي، وهذه خطة وضعت وستنفذ بإذن الله خلال السنوات المقبلة، بهدف تنشيط حركة المسرح واستثمار قدرات الشباب في الجامعات واستغلالها بالشكل الذي يخدم الحركة المسرحية في قطر.
فيما قال نائب رئيس المهرجان طلال المولوي إنه يتمنى أن تستمر هذه الفعاليات وتتواصل دورات ودورات من هذا المهرجان المميز الذي استطاع أن يستقطب الشباب ممن يعشقون المسرح ويمتلكون المواهب الحقيقية التي تبحث عن من يدعمها ويساندها ويبرزها.
copy short url   نسخ
23/03/2019
3441