+ A
A -
كتب- محمد الجزار
انطلقت أمس الجمعة أول الاجتماعات التي تقام على هامش منافسات بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة في نسختها رقم 24، ضمن سلسلة من الاجتماعات المكثفة والمتنوعة، بإقامة اجتماع الحكام العموم «النخبة»–المشروع الثاني- في فندق الريتز كارلتون بحضور الكندي بروس بورتن نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة المكلف بتطوير الحكام،
فيما يصل الدوحة اليوم فيرنارد توري رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لحضور الاجتماعات التي تستمر خلال الفترة من 22-24 مارس الجاري.
وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة التي تخص قانون اللعبة،ومستقبل التحكيم والكثير من النقاط الأخرى، على أن تستمر الاجتماعات حتى غد الأحد.
وحرص خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، على افتتاح الاجتماع بحضور منير بساح رئيس اللجنة الفنية في بطولة قطر الدولية، بالإضافة لمحمد رفعت بسيوني العضو الدائم بلجنة الحكام بالاتحاد الدولي، ورئيس لجنة حكام إفريقيا، نائب رئيس لجنة الحكام العرب.
وبدأ المهندي حديثه بالترحيب بكافة الحضور في قطر، متمنياً لهم التوفيق والخروج بالاستفادة المطلوبة من هذه الاجتماعات، ووجه لهم الدعوة لحضور منافسات بطولة قطر الدولية درة جولات المحترفين على مستوى العالي.
ووجه المهندي رسالته للحضور وأكد خلاله أن أسرة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة تعمل جاهدة من أجل تطوير اللعبة ومواصلة تقدمها، وزيادة شعبيتها، بالإضافة أيضاً لتطوير كافة الاتحادات المحلية حول العالم، وأيضاً كل محاور اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام، وأيضاً الأمور الفنية واللوجيستية والجماهيرية أيضاً.
وأكد المهندي قائلاً: «نحتاج إلى العمل الجاد وبقوة من أجل الاتحاد الدولي الجديد مع التغييرات التي ستحدث في بطولة العالم 2021 والتي تشهد تقليص عدد المنتخبات إلى 32 منتخباً فقط لأول مرة في تاريخ اللعبة.
وقال المهندي خلال كلمته: «لقد كانت هناك العديد من الدول ربما كان لديهم اعتراض على تقليص عدد منتخبات بطولة العالم وكانت ضد هذا القرار بشكل واضح، وأنا رئيس الاتحاد العربي الذي يضم 22 دولة ربما بعد تقليص عدد الدول ستكون هناك دولة واحدة عربية هي مصر فقط التي تشارك في بطولة العالم، لكن ورغم ذلك أنا وافقت ودعمت القرار لأنني أتطلع للعبتنا ورياضة كرة الطاولة لأن تتقدم وتتطور، ونلاحق التنس والبادمنتون وغيرهما من اللعبات التي تقدمت وتطورت كثيراً ونكون في نفس المستوى.
وأوضح المهندي قائلاً: بطولة قطر الدولية تشهد العديد من الاجتماعات الكبيرة والتي تعد تمهيدية لبطولة العالم.. منها اجتماع بين الاتحاد الأوروبي والدولي، وهناك اجتماع لجنة اللاعبين، بالإضافة أيضاً لاجتماع التحضير لاحتفالات 100 سنة على إنشاء الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في عام 2026، ولأول مرة في الدوحة سيكون هناك اجتماع للدول المستضيفة لبطولات البلاتينيوم، وبالتالي نتطلع لرؤية جميع أفراد أسرة كرة الطاولة العالمية، والتعرف على أفكار ومقترحاتهم، وأنتم أيضاً حكام النخبة لديكم مناقشات كثيرة، ونتطلع لنتعرف منكم على كل الملاحظات والإيجابيات والسلبيات، فأنت لديكم أكثر منا، ونحن نفكر من الآن لإجراء الكثير من التغييرات بعد مرور 100 سنة على اللعبة، فربما نحتاج إلى تغيير الكرة أو الطاولات، ونرحب بكل الأفكار من الجميع التي يرحب بها المكتب التنفيذي ولديه الوقت لمناقشتها.
وفي النهاية نرحب بحضور الجميع في قطر، ونتمنى لهم الاستمتاع بأجواء بطولة قطر الدولية.
copy short url   نسخ
23/03/2019
585