+ A
A -
شهدت عروض مسرحية «بائعة الكعك» يومي الخميس والجمعة، توافداً من الجمهور الذي استمتع بالعروض وبالاستعراضات المميزة في المسرحية التي يحتضنها مسرح قطر الوطني هذه الأيام.
وتتواصل مسرحية «بائعة الكعك» في إمتاع الجمهور وبالأخص الأطفال الذين يستفيدون كثيرا مما تقدمه هذه المسرحية، التي تحمل مضامين إنسانية كبيرة اختصرها صوت الفنانة النجمة أصيل هميم عندما تصدّح في منتصف أحداث المسرحية قائلة: يا ولد لا لا تغيّر يا ولد لا اتبخّتر كلنا في الاصل بذرة نكبر ولا ما انتكبّر فيه من خبز اسمر ‏ وفيه من خبز أبيض يا ولد لا لا اتغيّر، في دعوة صريحة للتواضع والتعاطي مع الآخرين بحب وتواضع.
المسرحية يشارك بها نخبة من نجوم المسرح القطري والخليجي، تتقدمهم الفنانة أصيل هميم في أول تجربة مسرحية لها، إلى جانب النجم القطري ناصر عبد الرضا الذي قام بإخراج العمل إلى جانب تصميمه لديكورات المسرحية وبمشاركة من الفنانة الكويتية منى شداد ومعهم الفنان القطري الواعد محمد ‏أحمد إلى جانب فاضل راشد وأمينه الوكيلي وفاطمة يوسف وفردوس والطفلة أنفال والفنانة هبة لطفي.
مسرحية «بائعة الكعك» من إنتاج شركة فضائية للإنتاج الفني، ومن تأليف عبدالرحيم الصديقي وتيسير عبدالله، والألحان لطلال الصديقي، والإخراج للمبدع ناصر عبدالرضا، ويشارك في المسرحية فرقة جلنار الاستعراضية، تصميم الاستعراضات علي حمدان، والتوزيع الموسيقي والتنفيذ أمير الأنصاري، الإخراج والسينوغرافيا ناصر عبدالرضا.. وتعتبر مسرحية «بائعة الكعك» هديّة الأطفال القادمة، وتقف النجمة الغنائية أصيل هميم لأول مرة على خشبة مسرح قطر الوطني ممثلة في هذه المسرحية التي من المتوقع أن تشهد إقبالاً من الجمهور والعائلات لما تضمه من تحمله من قصة مشوقة وتضمه من نجوم لامعة لهم شعبية كبيرة.
وتحكي المسرحية قصة كتبها نصا وشعرا عبدالرحيم الصديقي وتيسير عبدالله حول (وردة) البنت التي تبيع الكعك لأهالي قرية الحلوين الآمنة المستقرة، لتفاجيء بهجوم سرب من الساحرات اللواتي يطمعن في قلادة (وردة) والتي تقودهن النجمة الكويتية منى شداد ويتدخل أبناء القرية بقيادة السيد راضي الذي يقوم بأدائه النجم القطري ناصر عبدالرضا الذي يخرج النص في الوقت ذاته، لينجحوا في إنقاذ وردة وقلادتها من شرّ الساحرات.
copy short url   نسخ
23/03/2019
2247