+ A
A -
كتب- هشام حامد
يسدل الستار اليوم على منافسات كأس العالم للجمباز الفني «رجال وسيدات» في نسختها الثانية عشرة والمقامة على صالة أكاديمية اسباير، حيث تقام المنافسات النهائية اليوم على مستوى 3 اجهزة للرجال وجهازين للسيدات، حيث شهد يوم أمس إقامة النهائيات على خمسة أجهزة أيضا رجال وسيدات وسط إثارة كبيرة وعروض رائعة من اللاعبين واللاعبات بواقع ثمانية على كل جهاز، وسيتم تتويج الفائزين والفائزات في ختام البطولة المخصصة لكل جهاز ومنحهم الجوائز المالية المخصصة لليوم الأخير.
وتختتم اليوم البطولة التي تمثل أهمية كبيرة لاتحاد الجمباز واللجنة المنظمة خاصة أنها تأتي مباشرة بعد النجاح غير المسبوق لبطولة العالم التي أقيمت في الدوحة خلال شهر أكتوبر الماضي،كما تعتبر البطولة بالنسبة للمشاركين من 55 دولة وهو رقم قياسي.. وشهدت منافسات أمس اقامة نهائي 3 أجهزة للرجال وهي الحركات الأرضية والحصان الحلق، بينما أقيم نهائي جهازان للسيدات وهما عارضة التوازن ومتوازي مختلف الارتفاعات. وأهم لقطة في المنافسات على صالة اسباير أمس كانت نسبة الحضور الجماهيري الجيدة والتي ساهمت في المزيد من النجاح لهذه النسخة، إلى جانب التفاعل الكبير من الجماهير مع اللاعبين واللاعبات أثناء المنافسات وهو الأمر الذي أزاد المتعة وأضفى مناخاً مميزاً في اسباير على مدار قرابة الأربع ساعات وهي المدة المخصصة للنهائيات.
ومن المتوقع أن يستمر الإقبال الجماهيري اليوم أيضاً في الختام خاصة أن اللجنة المنظمة سعت منذ فترة لضمان الحضور الجماهيري من اجل المشاركة في إنجاح هذه النسخة المهمة. شهدت البطولة أمس إقامة نهائي 5 أجهزة.. ثلاثة للرجال وهي الحركات الأرضية وحصان الحلق والحلق، وجهازين للسيدات وهما المتوازي مختلف الارتفاعات وحصان القفز، وجاءت التتويجات متنوعة، للأبطال والبطلات من أوروبا وآسيا وأميركا..
وشهدت قاعة اسباير التي تحتضن المنافسات أمس حضوراً كبيراً تقدمه سعادة السيد جاسم البوعينين الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.
وشهدت المنافسات في حصان الحلق للرجال حصول شين كاي ليي من الصين تايبيه على المركز الأول، والياباني كوهي كامياما على المركز الثاني، ومواطنه كايتو اماباياشي على المركز الثالث. وفي جهاز الحلق للرجال فاز الصيني كينقيو لان بالمركز الأول بـ 15.100 نقطة، وفي المركزم الثاني الأرميني ارتور توفماسيان بـ 14.833، ومواطنه فاتقن دافتيان في المركز الثالث بـ 14،825.
وفي حصان القفز للسيدات فازت الأميركية جادي كاريي بالمركز الأول بـ 14.883، والروسية ماريا باسيكا بالمركز الثاني بـ 14،766 والفرنسية كوليني ديفيللارد بالمركز الثالث بـ 14.549. وفي منافسات المتوازي مختلف الارتفاعات للسيدات فازت البلجيكية نينا ديروايل بالمركز الأول بـ 15.033، والصيني ييلين فان بالمركز الثاني بـ 14.933 والروسية اناستاسيش اليانكوفا بالمركز الثالث بـ 14.77.
copy short url   نسخ
23/03/2019
1246