+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
أكد التونسي سامي الطرابلسي مدرب فريق السيلية أن الجولات المقبلة في الدوري هي الاهم، مشيرا إلى أن فريقه فقد عددا من النقاط لعدم التركيز، موضحا أنهم من أضاعوا النقاط في عدد من المباريات، خاصة وأن السيلية قدم مباريات كبيرة أمام السد والدحيل لكن خسر نقاط مباريات لفرق أقل في الترتيب أو في نفس المستوى، ويعود السبب للفريق نفسه و«لم نكن في يومنا». وأشار الطرابلسي إلى أن فترة التوقف الحالية بالإضافة إلى الفترات السابقة التي توقف فيها الدوري لم تكن في مصلحة الفريق السيلاوي، على اعتبار أن المنتخب الوطني يضم لاعبا واحدا فقط من فريقه وهو مصاب حاليا، وعاد وقال إن فترات التوقف تفيد المنتخب وبعض الأندية ولكن لا تفيد «السيلية». وتابع: جهزنا الفريق بشكل جيد للمواجهات المقبلة، ونعمل على المحافظة على انسجام اللاعبين والعمل على تجهيز الفريق للمرحلة المقبلة والتي ستكون «حاسمة»، وفي نفس الوقت نتائجها تعتبر مهمة».
وحول عدد المباريات بالنسبة للاعبين قال مدرب السيلية: بكل تأكيد عدد المباريات بسيط و«ضعيف جدا»، فلا يعقل أن يلعب اللاعب 22 مباراة فقط في الموسم، مع 4 أو 5 مباريات لو استطاع الفريق الذهاب بعيدا في منافسات كأس سمو الأمير أو كأس قطر، وان تلعب 19 مباراة في 8 أشهر يعتبر امرا يحتاج للكثير من التوقف.. مشيرا إلى انه على الاتحاد والمسؤولين ضرورة الاهتمام بهذا الأمر، على اعتبار أن عدد المباريات غير كاف وقليل جدا مقارنة بلاعب الدوريات الأخرى. وحول المربع الذهبي، قال مدرب السيلية: المنافسة على المربع ستزداد صعوبة، خاصة أن هناك أندية دعمت صفوفها بلاعبين جيدين ومن الوارد أن يتغير شكل الدوري، مشيرا إلى الفرص بين الأندية الاربعة السيلية والريان والاهلي والعربي تعتبر متساوية.
وفي سؤالنا له عن الاتجاه لزيادة المحترفين قال الطرابلسي: المشكلة الآن ليس في عدد المحترفين «الكم» ولكن الاهم هو «الكيف» على اعتبار أن الميزانيات المرصودة للاعبين غير كافية لاستجلاب أفضل الخامات، في ظل التفاوت الكبير والفظيع في عقود لاعبي «دورينا» وهناك أرقام كبيرة جدا لعقود لاعبي الأندية وهناك لاعبون بعقود أقل بكثر من البقية، وطبعا كل هذا له تأثيرته على الفرق وموقعها في الدوري، وتابع: نحن في السيلية نعمل وفق ميزانية بسيطة مقارنة بأندية اخرى الا اننا تمكنا من المنافسة وتقديم أداء مقنع ومرض.
وأشار سامي الطرابلسي إلى أن «مشكلة» الكرة القطرية تتمثل في احتكار اللاعبين من قبل بعض الأندية وعدم مشاركتهم لفترات طويلة، وهو ما يجعل اللاعب يتأثر بصورة مباشرة، خصوصا أن كل لاعب يحتاج للعب المتواصل من اجل التطور، ولكن «الاحتكار» هو المشكلة الكبيرة التي نعاني منها.. ولو ضربنا مثالا بسيطا في السيلية نجد اننا استعدنا 5 لاعبين هم: سعود الخاطر وحمد العبيدلي وعبد القادر إلياس وعبد الرحمن محمد، والآن يعتبرون من أفضل اللاعبين في الدوري. وقال الطرابلسي مباراة السد والدحيل المقبلة ستحسم اللقب، خاصة وان الدحيل تأثر كثيرا بعد خروج بلماضي واصابة المساكني ونام تاي هي، والدحيل يعتبر من أفضل الأندية في القارة الآسيوية.
copy short url   نسخ
23/03/2019
1229