+ A
A -
انطلقت الأربعاء الماضي فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان قطر الدولي للأغذية في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.. ويقام المهرجان خلال الفترة من 20-30 مارس 2019 ويعتبر الحدث أقدم مهرجان للطعام في قطر ويمثل أيضا احتفالية سنوية متعددة الثقافات، وقد تم تدشين المهرجان ذلك عبر حفل افتتاحٍ مبهر استضافته حديقة الأكسجين، في المدينة التعليمية، بحضور عدد من كبار الشخصيات تتقدمهم سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وسعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.
وتحتفي نسخة هذا العام من المهرجان بعشر سنوات من النجاح المتواصل، حيث تستقطب 37 طاهياً يمثلون كوكبة متميزة من أشهر الطهاة في قطر والعالم والذين ينتمون لـ 17 دولة، وهو أكبر عدد من الطهاة يستضيفه المهرجان في نسخة واحدة. كما تتميز هذه النسخة بموقعها الجديد والفريد، حيث تحتضن فعالياته حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، وذلك عبر ثلاث مناطق في الحديقة تم تخصيصها لفعاليات المهرجان.
وتتنوع خيارات الأطعمة والمشروبات التي يقدمها أكثر من 150 مطعما ومقهى مشاركة، وسيتمكن رواد مهرجان قطر الدولي للأغذية من الاستمتاع بمشاهدة العروض الثقافية والعروض الترفيهية الجوالة، بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى التي انطلقت على هامش المهرجان منذ بداية شهر مارس.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يساهم المهرجان بشكل رئيسي في تنويع رزنامة الفعاليات المحلية التي تساهم في تطوير وتنويع التجارب السياحية التي تقدمها قطر لزوارها، بالإضافة إلى دوره الهام في دعم رواد الأعمال والمواهب القطرية، وإثراء قطاع الأغذية والمشروبات من خلال جذب المواهب العالمية وتعريفهم على قطر خلال فترة المهرجان».37 طاهياً من «17» دولة وخيارات للأطعمة والمشروبات
في «150» مطعما ومقهى
copy short url   نسخ
25/03/2019
3539