+ A
A -
الدوحة-الوطن
سيستضيف سدرة للطب مؤتمرا عن منهجية البحوث الإكلينيكية في الفترة من 28-30 مارس 2019 بفندق إنتركونتيننتال ذا سيتي. ويهدف المؤتمر إلى سد الفجوة المعرفية في مجال البحوث الإكلينيكية وإلى تثقيف أخصائيي الرعاية الصحية بشأن المنهجيات الفعالة للبحوث الإكلينيكية.
وبهذه المناسبة، قال منظم المؤتمر الدكتور مانوج موهان، «لقد شرع سدرة للطب في عدة برامج بحثية إكلينيكية رائدة تناولت عددا من الأمراض والحالات المرضية التي تصيب السكان المقيمين في قطر في الوقت الحاضر.
وسيتيح لنا المؤتمر الفرصة لمشاركة أفكارنا مع شركائنا من جامعة قطر ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وكلية طب وايل كورنيل في قطر. ونأمل أن يساعد هذا المؤتمر مجتمع الرعاية الصحية على التفكير في البحوث الإكلينيكية من منظور أفضل الممارسات، بالإضافة إلى التخفيف من أثر التحديات التي تواجه منهجيات البحوث». يتسع نطاق المستفيدين من مؤتمر منهجية البحوث الإكلينيكية ليشمل جميع ممارسي الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء المعالجون والممرضات والقابلات والصيادلة، فضلًا عن الأطباء المقيمين والطلاب المهتمين بالبحوث الإكلينيكية. وعلى مدار الأيام الثلاثة للندوة، سيطّلع المشاركون على طرق كتابة البحوث والجوانب الأخلاقية المرتبطة بها، إلى جانب شرح أبعاد جديدة للمقترحات البحثية، ودراسة التصميمات الخاصة بالدراسات الوبائية والبحثية.
ويعتبر هذا المؤتمر بمثابة نشاط تعلُّم جماعي معتمد (من الفئة 1) كما هو محدد من قبل إدارة الاعتماد في المجلس القطري للتخصصات الصحية. وهو معتمد كنشاط تعلم لا تتجاوز مدته 20 ساعة.
copy short url   نسخ
25/03/2019
528