+ A
A -
ستستمتع مجموعة مختارة من الشباب في قطر بمذاق الحياة الجامعية من خلال المشاركة في برنامج «كوكب جورجتاون» الذي ينظم في ساعات ما بعد انتهاء اليوم المدرسي لطلاب المرحلة الثانوية، بجامعة جورجتاون في قطر، خلال الفترة ما بين 24 و28 مارس 2019، وهو جزء من مبادرة الجامعة التي تستمر طوال العام الدراسي، والمكرسة لمساعدة طلاب المدارس الثانوية المحلية على تنمية قدراتهم الأكاديمية والاستعداد ليصبحوا دارسين ناجحين مدى الحياة. فتحت شعار «الحدود والقومية والهجرة»، سيتوجه حوالي 70 طالباً يمثلون 28 مدرسة ثانوية محلية من الصفوف 9 و10 و11 و12 إلى حرم جامعة جورجتاون في المدينة التعليمية للتعرف على بعض القضايا الحرجة التي تواجه العالم، الذي سينضمون اليه ويعملون في نطاقه كرواد وقادة في المستقبل القريب.
يدير هذا البرنامج جيبين جورج كوشي، مدير الإثراء التربوي بجامعة جورجتاون في قطر، الذي يقول: «من خلال برنامج كوكب جورجتاون، ومجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات، تُظهر جورجتاون التزاما راسخا بتوسيع نطاق معارفنا لتمتد إلى فئة أوسع في دولة قطر لإعداد القادة والدبلوماسيين في المستقبل».
وأضاف أنه من خلال المشاركة في برنامج «كوكب جورجتاون»، «سيتعلم الطلاب مهارات التفكير النقدي وقدرات البحث والنقاش التي سيحتاجون إليها عند الانتقال إلى الدراسة الجامعية، أو على أي مسار يسلكونه بعد المدرسة الثانوية .
copy short url   نسخ
25/03/2019
1084