+ A
A -
تونس- قنا- انطلق أمس، المؤتمر الإعلامي السنوي الثاني للترويج لإنجازات وأنشطة منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك، بمشاركة ممثلين عن الدول العربية والمنظمات والمجالس العربية، ومن بينها المؤسسة القطرية للإعلام وبحضور إعلاميين ومثقفين عرب.
ويهدف المؤتمر إلى إيجاد آليات لزيادة تفاعل وسائل الإعلام مع هذه المؤسسات وتقديم قصص النجاح حول أنشطتها ومشاريعها، ويصاحبه معرض لجامعة الدول العربية ومنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك يعكس جزءا من إنجازات وأنشطة هذه المؤسسات المشاركة.
وقال السيد عبدالرحمن ناصر العبيدان المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام ورئيس الوفد، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، يناقش خلال ست جلسات عدة مواضيع كالتعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاقتصاد والإعلام الرقمي والاستقرار الأمني والتنمية الشاملة في المنطقة العربية ودور مؤسسات العمل العربي المشترك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنطقة العربية.
من جانبه، قال السيد محمد عبدالقادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية الوزير المفوض في كلمة خلال افتتاح المؤتمر، «إن العديد من المنظمات والمؤسسات العربية تقوم مع الجامعة العربية بالعديد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والثقافية وتساهم في معالجة الكثير من الأزمات والتحديات، لكن هذه الجهود لا يتم إبرازها إعلاميا بالشكل الكافي ويتم التركيز فقط على الجوانب السياسية التي تصور في كثير من الأحيان جامعة الدول العربية في دائرة التعثرات والإخفاقات، داعيا إلى إبراز الجوانب المشرقة للعمل العربي المشترك». ودعا المشاركون في أول أيام المؤتمر إلى وضع استراتيجية إعلامية تثمن وتركز على نجاحات مؤسسات العمل العربي المشترك.
يذكر أن جامعة الدول العربية تضم 35 منظمة واتحادا، وتقوم بمهام وأنشطة مختلفة، تتنوع بين الأنشطة الإعلامية والثقافية.
copy short url   نسخ
25/03/2019
831