+ A
A -
كتب- محمد مطر
عــروض المـهـرجــان تـخـتتم
اليوم بمسرحية «شباب ولكن»تتواصل عروض مهرجان المسرح الجامعي الأول «شبابنا على المسرح» دورة الفنان الراحل عبدالعزيز جاسم، التي تقام على مسرح كلية شمال الأطلنطي، وتتواصل معها المتعة ويتواصل الإبداع والتألق من قبل شبابنا ومواهبنا المسرحية التي وجدت المتنفس من خلال هذا الحدث الذي يقام لأول مرة في قطر، ويهدف إلى رفد الحراك المسرحي في قطر بعناصر ودماء جديدة يمكن الاعتماد عليها في ما هو قادم على خشبة المسرح القطري. يضم المهرجان العديد من المواهب الشابة المميزة التي تألقت في العروض السابقة، وينتظر الجمهور ومتابعو المهرجان مزيدا من التألق لشبابنا الجامعي الذي أثبت عملياً وعلى أرض الواقع أنه يمتلك العديد من المواهب التي كانت تحتاج فقط العين الثاقبة والخبيرة التي تستقطبها وتقدمها للجمهور بشكل مناسب، وهو ما قام به فعلياً مركز شؤون المسرح من خلال هذا المهرجان.
وسيستمتع الجمهور الليلة بآخر العروض مع مسرحية «شباب ولكن» لطلاب جامعة قطر، وحول هذه المشاركة قال محمد الملا المخرج والمشارك في التمثيل بالمسرحية إنه سعيد جداً بمشاركته في المهرجان، متوجهاً بالشكر إلى مركز شؤون المسرح على إتاحته الفرصة للشباب والمواهب الصاعدة في التعبير عن مكنونهم الفني والإبداعي وترجمة مواهبهم على أرض الواقع في حدث كبير ومميز كمهرجان المسرح الجامعي.
أما فيما يخص مسرحية «شباب ولكن» لجامعة قطر، فأكد الملا أن العمل من تأليف الأستاذ أحمد المفتاح، ويضم مجموعة من الشباب منهم من يقف على خشبة المسرح لأول مرة، فهو عمل جماعي مميز يناقش العديد من القضايا المختلفة اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً وغيرها، وتمنى الملا أن ينال العرض إعجاب الجميع.
عابر سبيل
وقد عرضت أمس مسرحية «عابر سبيل» لكلية شمال الأطلنطي، وهي من تأليف سعود الشمري ومن إخراج عبدالله محمد الذي يقوم كذلك بالتمثيل في المسرحية مع كل من محمد أمين حسين وغدير سلطان، بينما تقوم بمهمة تصميم الديكور سمية كيلاني، والإضاءة إبراهيم كيلاني، ومساعد الإخراج فيصل الدوسري.
واستمتع الجمهور بجميع المواهب المشاركة في العرض، ودار العرض حول صديقين يتداعيان بعد حرب لعينة، احدهما يعتبر أن الحرب واجب يقوم به من أجل وطنه، والآخر يعتبر أن الحرب لعنة تجلب القتل والدمار، المسرحية بشكل عام تستعرض صراع الفكرة ونقيضها من خلال الطرفين الأول والثاني.
نزهة في ميدان المعركة
فيما عبر الفنان علي حسين أحد المشاركين في مسرحية «نزهة في ميدان المعركة» عن سعادته بهذه المشاركة في مهرجان المسرح الجامعي الأول، متمنياً أن يحقق المهرجان أهدافه والنجاح المنتظر منه.
أما الفنان عبد الهيل فأكد أن مسرحية «نزهة في ميدان المعركة» تناولت قضية السخرية على الحرب أو الثورة على الحرب بشكل عام، وتوجه الهيل بالشكر إلى كل القائمين على المسرحية وعلى المهرجان.
وتابع: جميع من شاركوا في العرض المسرحي هم من أبناء وطلاب برنامج الفنون المسرحية بكلية المجتمع، وأرى أن هذا الحدث مهم جدا في صقل مواهب الشباب التمثيلية، وتابع: رأينا مواهب عديدة من خلال هذا المهرجان وأتمنى أن يستمر في عطائه وإفرازه للعديد من المواهب المسرحية والفنية خلال الدورات المقبلة، وفي ختام تصريحاته توجه الهيل إلى مركز شؤون المسرح بالشكر الجزيل على تنظيم هذا الحدث الذي يهدف إلى رفد الحركة المسرحية في قطر بالعديد من المواهب والقدرات الفنية الشبابية.
copy short url   نسخ
26/03/2019
2961