+ A
A -
كتب - مفيد القاضي
افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة، أمس، الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر قطر الدولي للمستلزمات الطبية «كيوميد» المقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ويستقطب أكثر من 40 شركة متخصصة في المعدات والمستلزمات الطبية من 12 دولة حول العالم.
ويعمل المعرض على تعزيز فرص التواصل بين المعنيين بالقطاع الطبي المحليين والدوليين وعرض أحدث المعدات والتجهيزات الطبية، إلى جانب تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات الرائدة وآخر التطورات في قطاع الرعاية الصحية في دولة قطر.
ويقام المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام تحت رعاية وزارة الصحة العامة، على مساحة 5 آلاف متر مربع ويضم أيضاً عقد 3 مؤتمرات وورش عمل متخصصة بحضور حوالي 500 طبيب في جميع التخصصات الطبية، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التطورات والاكتشافات الطبية في قطاع الرعاية الصحية بما يسهم في توفير خدمات علاجية أفضل، إلى جانب دعم الفعاليات الرامية إلى وضع الأسس لمجتمع صحي وقوي وتشجيع الابتكار في مجال الرعاية الصحية وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وقال خليفة بن سلمان المهندي، المدير العام لشركة «صوغة» لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة لهذا الحدث: إن المؤتمر استقطب أسماءً رائدة ومهمة في مجال الرعاية وصناعة الأجهزة الطبية ليصبح منصة مهمة ومناسبة سنوية لتبادل الخبرات والنقاشات حول قطاع الصحة وأحدث الابتكارات التقنية وأفضل الممارسات.
وتستعرض شركات عديدة متخصصة في المجال الطبي من دولة قطر وتركيا والولايات المتحدة الأميركية وسويسرا وتايلاند والمملكة المتحدة أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في مجال تصنيع الأجهزة والمستلزمات الطبية وآخر التقنيات المستخدمة في المستشفيات.
وتأتي رعاية وزارة الصحة للمعرض والمؤتمر انطلاقاً من حرصها على دعم كافة المبادرات الهادفة إلى تحقيق المزيد من التطور في القطاع الصحي، وذلك ضمن الأهداف الوطنية التي حددتها الإستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022 وما يتعلق منها بتعزيز حوكمة النظام الصحي ويشمل ذلك زيادة حصة القطاع الخاص في سوق الرعاية الصحية بنسبة 25 بالمائة.
جولة في المعرض
وقال زهدي الجاعوني، مدير عام مؤسسة علي بن علي الطبية، إن مشاركتنا اليوم تأتي من حرص شركتنا في تقديم خدمات المستلزمات الطبية التي نعمل على توفيرها للقطاع الصحي في قطر.. ويعتبر هذا المعرض والمؤتمر من المؤتمرات المهمة التي تهتم بالمستلزمات الطبية، حيث يضم مجموعة كبيرة من الشركات الطبية المعروفة في قطر.
وأشار الجاعوني إلى أن قطر أصبحت لها دور كبير في القطاع الصحي علمياً وعربياً بما يدل أن هناك تطوراً في الشركات الطبية التي تعمل في قطر من حيث الجودة وتقديم العلاج.
من جانبه قال عمر السيد، استشاري مصنع الشيخة هيا التابع لمؤسسة الإنماء الصناعي، إن المصنع يشجع الفتيات والنساء في الإنتاج ويتم تحديد الراتب حسب حالة الاجتماعية للموظفة.
وأضاف: المصنع له كثير من العملاء وينتج المصنع 3500 قطعة بالشهر ونقوم بتزويد الملابس للوقود وقطر للبترول الشركات الكبرى.
وقالت زينات محمد إحدى العاملات بالمصنع إنني فخورة جداً بعملي، خاصة أنني تعلمت الخياطة، ولأن لنا إنتاجاً خاصاً بنا ونشارك اليوم بالمعرض لعرض إنتاجنا على أكبر الشركات بقطر وهذا هو الإنجاز.
من جانبه قال محمد ناصر الهاجري، مدير شركة الجزيرة الطبية: مركز الجزيرة يعد من أفضل المراكز الطبية في المنطقة ونحن نقوم بتحضير غرف العمليات، ولنا تعاون كبير مع مؤسسة حمد الطبية وكثير من المستشفيات المحلية. ونحن عملنا على تقليل التكلفة في غرف العمليات.
وأشار الهاجري: نحن منذ 15 سنة نعمل على تجهيز غرف العمليات بمؤسسة حمد الطبية.. وإنتاجنا محلي وكان الشهر الماضي أول إنتاج لنا ونحن فخورون بإنتاجنا الوطني ونعمل على سد الحاجة المحلية في القطاع الخاص الطبي.
copy short url   نسخ
26/03/2019
4469