الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  ارتفــاع أربـــاح «الكهـربـاء والمـاء» الفصلية

ارتفــاع أربـــاح «الكهـربـاء والمـاء» الفصلية

ارتفــاع أربـــاح «الكهـربـاء والمـاء» الفصلية

الدوحة-الوطن
عقد مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية اجتماعه الثاني لعام 2019 يوم أمس الأحد، حيث ناقش المجلس أداء الشركة ونتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019، واعتمد المجلس البيانات المالية بعد مراجعتها من قبل مراقبي حسابات الشركة «إرنست أند يونج». وقد أظهرت البياتات المالية تحقيق الشركة صافي أرباح بلغ «309» ملايين ريال قطري -بعد استبعاد حصص الأقلية- مقارنة بمبلغ 240 مليون ريال قطري في الموازنة، وقد بلغ نصيب السهم من الأرباح مبلغ «2.81» ريال قطري للسهم الواحد مقارنة بمبلغ 2.18 ريال قطري في الموازنة.
كما بلغت المبيعات لهذه الفترة مبلغ «539» مليون ريال قطري مقارنة بمبلغ 549 مليون ريال قطري في الموازنة.
وأطلع المجلس على سير العمل بمشروعات الشركة المختلفة، محلياً كمشروع توسعة محطة أم الحول ومشروع إنشاء برجي لوسيل كاستثمار للشركة. كما اطلع المجلس على آخر التطورات الخاصة بإنشاء شركة سراج للطاقة المتخصصة في بناء محطات لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بمشاركة قطر للبترول تنفيذاً لسياسة الشركة في إستغلال الطاقة النظيفة والمتجددة كالطاقة الشمسية، للارتقاء بقطاع إنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، والعمل على تنويع مصادر الدخل.
كذلك أطلع المجلس على عائدات نبراس للطاقة والتي تملك الشركة 60% من أسهمها وناقش استثماراتها الخارجية المستقبلية في مشروعات الكهرباء والماء، حيث إنهت «نبراس» الاستحواذ على عدة حصص في مشروعات سابقة وتتفاوض حالياً لتقديم عروض لشراء حصص في عدة مشروعات خارجية لانتاج الكهرباء والتي تتوقع الشركة ان تحقق عائداً اضافياً.
وأبدى المجلس ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج وأعرب عن تفاؤله بما ينتظر الشركة من مستقبل واعد مع مشروعاتها وخططها المستقبلية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below