+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها باتت شركة الطيران الأولى في العالم التي تستخدم تقنية الواقع الافتراضي من رولز-رويس لغايات التدريب. وتم تصميم الأداة الجديدة لتعزيز التدريب الهندسي على محركات «رولز-رويس ترينت إكس دبليو بي» في بيئة افتراضية دون الحاجة إلى محرك حقيقي في مكان التدريب. وسوف يصبح مهندسو الخطوط الجوية القطرية الأوائل في قطاع الطيران الذي يحظون بالفرصة لتجربة هذه التكنولوجيا المبتكرة. وتعمل طائرات إيرباصA350 في أسطول الخطوط الجوية القطرية بمحركات من نوع ترينت إكس دبليو بي التي تعد الأكبر من رولز-رويس، حيث يجب فصلها عن الطائرة قبل قيام المهندسين بإجراء عملية صيانتها وتصليحها.
وسوف يتمكن المهندسين من خلال جهاز «اتش تي سي فايف» من الانخراط في عملية الصيانة باستخدام المشاهدة والصوت واللمس لفصل جزئي المحرك في بيئة افتراضية.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تعدّ الخطوط الجوية القطرية إحدى شركات الطيران التي توظف التكنولوجيا الحديثة في عملياتها مع حرصها الدائم على الالتزام بالامتياز والابتكار في كافة عملياتها. ونسعى دائماً إلى تقديم أفضل تجربة سفر على متن طائراتنا، ونهدف إلى ضمان وصول مسافرينا إلى وجهتهم النهائية على متن رحلات مريحة وآمنة من خلال تبنّي أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في القسم الهندسي». وأضاف سعادة السيد الباكر: «يسرّنا استخدام تقنية الواقع الافتراضي من رولز-رويس لغايات التدريب، ونفتخر باختيار رولز رويس للخطوط الجوية القطرية كالمشغل الأول لهذه التقنية عالمياً». وقال السيد كريس كوليرتن، رئيس رولز-رويس للطيران المدني: «نحرص في رولز-رويس على تصميم واختبار وصيانة المحركات وتطبيق البرامج التدريبية باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الرقمية.
copy short url   نسخ
16/04/2019
1238