الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السد والريان من يكسب الرهان؟

السد والريان من يكسب الرهان؟

السد والريان من يكسب الرهان؟

كتب - عوض الكباشي
تشهد صالة نادي الغرافة في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم مباراة نهائي كأس سمو الأمير لكرة السلة والتي تجمع ما بين الريان والسد، في ختام مسابقات الموسم الرياضي لكرة السلة 2018 – 2019، ويتطلع كل واحد من فريقي الريان والسد إلى الظفر بالكأس الغالية وإنهاء الموسم الجاري بلقب ثمين يرفع من معنوياته مع نهاية الموسم خاصة بعد ان تمكن الشمال الظفر بالدوري، وحقق العربي بطولة كأس قطر.
يسعى فريق السد إلى تحقيق الفوز بأغلى الالقاب في ختام للموسم الرياضي، ويقود الفريق مجموعة متميزة من اللاعبين من المحترفين والمحليين، بعد أن قدم الفريق مستويات متميزة خلال الموسم وحقق نتائج كبيرة ومتميزة خلال كأس الأمير، حيث لم يخسر الفريق غير مباراة واحدة فقط.
ومن جانبه يسعى كذلك فريق الريان الفوز بالكأس الغالية والتخفيف من وطأة نتائجه السيئة في الدوري العام وكأس قطر.. وعلى الرغم من ان الفريق خسر كل مبارياته في دوري المجموعات الا أن الرهيب عاد وتغلب على الشمال والغرافة في الادوار النهائية، ويشترك الفريقان في قوة الأداء وثراء الرصيد البشري لكل واحد منهما بلاعبين يجمعون بين الخبرة والقوة والنضج التكتيكي والفني عقب سنوات طويلة من المشاركات في أقوى المسابقات محليا وخارجيا. ويمتلك فريقا الريان والسد ترسانة كبيرة من لاعبي ذوي التصويبات الثلاثية القاتلة والتي تعتبر نقلة كبيرة وسلاحا ذا حدين للفريقين بتسجيل 3 نقاط من تصويبه واحدة، وهي ميزة كبيرة سيعمل الفريقان على استغلالها على أكمل وجه. وتحمل المباراة في طياتها الكثير نظرا لعراقة الفريقين باعتبارهما قطبين كبيرين في السلة القطرية ويمثلان القوة الضاربة في الدوري باعتبار ان السد، والريان لهما طموح كبير لاستعادة لقب اغلي البطولات، ويسعى كل منهما ان ينهي الموسم بفوز ببطولة. ومن المنتظر ان تشهد المباراة تنافسا حادا في ظل امتلاك الفريقين لكل مقومات القوة ومن الصعب التكهن بهوية البطل خاصة وان كليهما فاز على الآخر ويعتبران كتابا مفتوحا لبعضهما البعض، ويدخل الفريقان المبارة مع أفضلية طفيفة للسد من الناحية البدنية. وشهدت مباريات الدور نصف النهائي مواجهة صعبة ولكن جاء حسم السد والريان لمباراتي الدور نصف النهائي على حساب العربي والغرافة مستحقا ويكشف مدى قدرة كل من السد والريان على التتويج باللقب.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below