الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تقديم الطعون حتى «2» مايو

تقديم الطعون حتى «2» مايو

تقديم الطعون حتى «2» مايو

أعلنت وزارة الداخلية أن فترة تقديم الطعون في أعضاء المجلس البلدي المركزي تستمر حتى 2 من مايو المقبل، حيث يحق خلالها لكل مرشح أو ناخب أن يطلب إبطال انتخاب العضو المنتخب في دائرته ويقدم الطلب مكتوبا ومسببا إلى إدارة الانتخابات لرفعه إلى رئيس لجنة فحص الطعون والتظلمات.
وأوضحت الداخلية أنه يشترط أن يكون الناخب أو المرشح تابعاً للدائرة التي انتخب فيها العضو المطعون ضده، ويقدم الطعن خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الانتخاب، ويتم ذلك من خلال تعبئة النموذج الخاص بالطعن متضمناً الأسباب التي بني عليها الطعن.
وأشارت إلى أن اللجنة تقوم بالتحقيق وترفع تقريرها مشفوعاً بتوصياتها إلى المجلس البلدي الذي يبت في صحة العضوية، وإذا صدر قرار من المجلس البلدي ببطلان انتخاب عضو في إحدى الدوائر، يجرى انتخاب عضو جديد في هذه الدائرة. لافتة إلى أنه يجوز للعضو المطعون في انتخابه أن يحضر جلسات المجلس المركزي ويشارك في أعماله إلى أن يصدر قرار في الطعن الخاص به.
واختتمت الثلاثاء الماضي انتخابات المجلس البلدي في دورته السادسة، بإعلان أسماء المرشحين الفائزين.
وبلغ عدد المواطنين المقيدين في جداول الناخبين من الجنسين «سبعة وعشرين ألفا وسبعمائة واثنين وعشرين» ناخبا، وبلغ مجموع المرشحين لعضوية المجلس البلدي المركزي «خمسة وثمانين» مرشحا منهم خمس نساء.
وقد تم الاقتراع في «خمس وعشرين» دائرة انتخابية بينما فاز «أربعة» مرشحين بالتزكية في الدوائر: «السابعة، والثانية والعشرين، والسابعة والعشرين، والثامنة والعشرين» وبلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم «ثلاثة عشر ألفا وثلاثمائة وأربعة وثلاثين» ناخبا، يمثلون نسبة خمسين وعشرة بالمائة من إجمالي عدد الناخبين.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below