+ A
A -
الدوحة - الوطن
تقدم فرق البرامج المجتمعية التابعة لخدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية خدماتها التثقيفية للأطفال في المدارس المنتشرة في دولة قطر حول دور الإسعاف في الإنقاذ بالإضافة إلى توضيح التقنيات الأساسية للإسعاف الأولي. ويوضح علي درويش، مساعد المدير التنفيذي لخدمة الإسعاف بحمد الطبية، أهمية تعرف الأطفال في سن مبكرة على هذه الأنشطة التثقيفية، قائلاً: «لقد اتسعت خدمات الإسعاف لدينا بشكل سريع خلال العقد الماضي، فقد أصبحنا نستقبل المئات من الاتصالات يومياً عبر الرقم 999.. كذلك، تركز حملتنا التوعوية التي تحمل شعار: اعرف الخطوات الخمس لإنقاذ الحياة، على أهمية معرفة الجمهور بالطرق الصحيحة للتعامل مع خدمة الإسعاف في حالات الطوارئ ومن خلال الأطفال فإننا نسهم في تقديم المساعدة لفهم آلية عمل فرقنا ونوضح لهم الدور الذي يمكن أن يقوموا به لمساعدتنا في إنقاذ الحياة».
وتقوم فرق الخدمة المجتمعية التابعة للإسعاف بإجراء مئات الزيارات للمدارس الابتدائية والثانوية والكليات في قطر سنوياً بما فيها المدارس المستقلة والخاصة والمدارس الدولية. وحول هذه المبادرة، يوضح علي رحيمي، قائد الإرشاد بفريق الخدمة المجتمعية، أن هذه المبادرة هي جزءٌ من مساعي مؤسسة حمد الطبية لتعريف الجمهور بالمبادئ الأساسية للتدريب على إنقاذ الحياة.. وقال: «تتيح لنا الزيارات التي نقوم بها للمدارس الانخراط مع آلاف الأطفال كل عام، حيث تعتبر هذه الزيارات وسيلة قيمة لتثقيف الأطفال في سن مبكرة حول دور الفرق العاملة بخدمة الإسعاف، كما ونعمل على تعليمهم التقنيات المهمة للإسعاف الأولي.. تشمل الزيارات رياض الأطفال التي تضم أطفالاً بعمر الثلاث سنوات الذين يظهرون شغفاً مذهلاً واهتماماً كبيراً بما نقوم بعمله، فالأطفال في هذه السن مهتمين بالتعرف على سيارات الإسعاف وتلفت انتباههم الأضواء الساطعة وصفارات الإنذار والمعدات الطبية».
من جانبه قال السيد شون سيبلي، مدير مدرسة الدوحة الناطقة بالإنجليزية الخاصة: «إن المدرسة هي واحدة من المدارس الدولية التي استفادت مؤخراً من البرنامج التثقيفي الذي تقدمه فرق الخدمة المجتمعية لخدمة الإسعاف». واستطرد قائلاً: «لقد أَسعدنا تعاون مدرستنا مع خدمة الإسعاف التابعة لمؤسسة حمد الطبية خلال السنوات الماضية، ولقد عملنا مؤخراً على تطوير برنامج يمتد لأربعة أيام تقوم فيه فرق الخدمة المجتمعية بزيارة المدرسة وتقديم محاضرات تعليمية للأطفال من عمر سبع سنوات إلى عمر الحادي عشر.. وبدورنا في مدرسة الدوحة الناطقة بالإنجليزية نثمن الدور المهم الذي تقدمه خدمة الإسعاف التابعة لمؤسسة حمد الطبية والذي يمكن لأي شخص منا كمعلمين وطلاب أن يكون بحاجة إلى خدماتها العاجلة، ونعتبر مثل هذا النوع من الأنشطة التثقيفية جزءاً مهماً في توفير تعليم شامل لكافة الجوانب لأطفالنا ونأمل بمواصلة التعاون مع خدمة الإسعاف في المستقبل».
للمدارس الراغبة في إرسال طلبات زيارة لفرق الخدمة المجتمعية التابعة لخدمة الإسعاف بحمد الطبية، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني الآتي: [email protected].
copy short url   نسخ
23/04/2019
1081