+ A
A -
الدوحة - قنا - أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن أسماء ثلاث متأهلات للفوز بالنسخة الثانية من جائزة أخلاقنا 2019.
وفتحت المؤسسة مجال التصويت للمتأهلات عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه المبادرة، حيث سيتم الإعلان عن الفائز في حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر لعام 2019 والذي سيُقام يوم 7 مايو المقبل.
والمتأهلات الثلاث لهذا العام، هن: الطالبة إيمان العبيدي، (15 عامًا)، صاحبة مشروع «بوصلة المستقبل»، وهو برنامج صيفي يضم 25 مؤسسة محلية، يقدم تجربةً عمليةً واقعيةً في سوق العمل، وريما الكواري، (19 عامًا)، قائدة مشروع «تمكن»، وهو برنامج توجيهي يهدف إلى إعادة تنشيط دور الموظفين المتقاعدين عبر دعوتهم ليصبحوا مرشدين محترفين للشباب القطري، ونوال الكربي (17 عاما) صاحبة مشروع «مبصرون»، وهو تطبيق للهواتف الجوالة يعتمد على الصوت كليًا، يمكّن المكفوفين وضعاف البصر من طلب الوجبات من المطاعم واستعراض مكوناتها ومقارنة أسعارها دون الحاجة إلى المساعدة من أحد.
وتتشكل لجنة تحكيم لمسابقة لهذا العام من الدكتور عماد الدين شاهين، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، والسيدة آمال عبداللطيف المناعي، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والدكتور جاسم سلطان، المدير العام لمركز الوجدان الحضاري، والبروفيسور مبروك زيد الخير مدير المركز الوطني للبحوث في العلوم الإسلامية والحضارة بالجزائر.
وبهذه المناسبة أعربت السيدة مشاعل النعيمي، رئيسة تنمية المجتمع بمؤسسة قطر عن سعادتها باختيار المتأهلات للفوز بالنسخة الثانية من جائزة أخلاقنا، حيث تجسد المشروعات المختارة قيم الجائزة، وتهدف إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمع. وأضافت النعيمي أن الجائزة أطلقت لتكريم الشباب والشابات الملهمين، الذين تؤثر أفكارهم تأثيرا حقيقيا وملموسا على حياة الآخرين، داعية جميع أفراد المجتمع لدعم هذه المشاريع، من خلال التصويت للمبادرة المفضلة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة.
وتهدف جائزة (أخلاقنا) إلى تسليط الضوء على الأخلاق العالمية التي تحلّى بها الرسول محمّد (صلى الله عليه وسلم)، الذي يعد مثالًا يحتذى بخلقه الكريم، ومرشدًا للقيم التي تتبناها هذه الجائزة.
وأعلنت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، عن جائزة «أخلاقنا» لأول مرة عام 2017، وكان السيد سوار الذهب علي قد فاز بالنسخة الأولى منها وتسلم الجائزة خلال حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر دفعة 2018، الذي عُقد في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية.
copy short url   نسخ
23/04/2019
901