الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مهرجان كتارا للعود .. اليوم

مهرجان كتارا للعود .. اليوم

مهرجان كتارا للعود .. اليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان كتارا الثالث لآلة العود تحت شعار الكندي لتتواصل إلى غاية 26 ابريل الجاري بحضور عدد كبير من الموسيقيين وصناع العود والمهتمين.
ويفتح المهرجان ابوابه للجمهور بداية من الساعة 10 صباحا إلى 10 مساء بمعرض صناع العود في مبنى 19، وذلك تشجيعا لهذه الصناعة النادرة والتي تحتاج إلى قدرة وتمكّن لصناعة آلة يتناولها محبو وعاشقو العود. ومن بين صناع العود الذين سيشاركون في هذه النسخة نذكر: يعقوب جاسم من الكويت وياسر صالح من العراق وإبراهيم سكر من سوريا وبارس وفاروق من تركيا وفاطمة طاحونة ويحيى أبو الفضل من إيران وديمتروس من اليونان. على أن تبدأ أولى الامسيات الموسيقية في دار الاوبرا الساعة الثامنة مساء والتي تتميز بطابع عراقي وذلك نظرا لاختيار الكندي كشخصية للمهرجان هذا العام، باعتباره ولد في العراق وعاش تجربته الفكرية في هذا البلد. وتسجل الامسية الأولى مشاركة كل من الفنانة أصيل هميم ومصطفى زاير ومجموعة سومريون والتوأم عز وفهد من العراق إلى جانب العازف محمد السليطي من قطر وداليا حسين الأردن. أما بقية الليالي فهي متنوعة المدارس والاتجاهات وستسجل مشاركة موسيقيين من جنسيات مختلفة سيقدمون أنماطا متنوعة من العزف.
وتحرص النسخة الثالثة من المهرجان على التنويع في العازفين من مختلف المدارس الفنية وكذلك من مختلف الدول، كي تتاح للجمهور الكريم فرصة الاستمتاع بطرق عزف متنوعة.
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة ريما شعار المتخصصة الأكاديمية وأستاذة المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت ستتولى تقديم الأمسيات الموسيقية الاربع. وتتميز الدكتورة ريما شعار إلى جانب نشاطها الأكاديمي، باسهاماتها العديدة في مجال اكتشاف المواهب الموسيقية العربية.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below