الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بدء تشغيل مستشفى الأمير الوالد في غزة

بدء تشغيل مستشفى الأمير الوالد في غزة

بدء تشغيل مستشفى الأمير الوالد في غزة

غزة - الوطن
احتفل صندوق قطر للتنمية ببدء تشغيل مستشفى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للتأهيل والأطراف الصناعية في غزة، حيث قام سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية بالإعلان عن بدء تشغيل المستشفى الذي تم تشييده بتمويل من الصندوق بالنيابة عن دولة قطر، وتنفيذ لجنة إعمار غزة وبالتعاون مع وزارة الصحة القطرية والتي عملت على إرسال عدد من الأطباء لتشغيل وتدريب الكادر الطبي.
وقال مدير عام صندوق قطر للتنمية في تصريح له إنه: «لطالما اهتمت دولة قطر في مساعدة دول العالم العربي وعلى وجه التحديد الأشقاء الفلسطينيون في غزة، يهدف المستشفى إلى علاج المرضى الفلسطينيين الذين يعانون من بتر في أطرافهم وتأهيلهم للعودة لحياتهم الطبيعية مرة أخرى، حيث إن الأهالي بحاجة لمثل هذا الدعم لينعموا بحياة كريمة ولا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يقاسونها وأحدها صعوبة الوصول للعلاج».
حضر الحفل سعادة السيد خالد الحردان نائب سفير دولة قطر لدى غزة، وسعادة السيد الدكتور يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة الفلسطينية، وسعادة الدكتور رأفت لبد مدير عام المستشفى، وسعادة السيد جيلان ديفورن مدير بعثة الصليب الأحمر في غزة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشخصيات الاعتبارية، وأعضاء من نواب المجلس التشريعي قيادات العمل الوطني الفلسطيني، ورؤساء النقابات المهنية، ووفد من صندوق قطر للتنمية.
وفي كلمتهما قام كل من سعادة السيد الدكتور يوسف أبو الريش، وسعادة الدكتور رأفت لبد مدير عام المستشفى بتثمين الدور الذي تلعبه دولة قطر في المشاريع الإنسانية والتنموية في غزة، كما عبروا عن شكرهم لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى -حفظه الله- وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حفظه الله.
تم إنشاء المستشفى على مساحة 12.000 متر مربع، بسعة استيعابية لـ 100 سرير، ويحوي المستشفى العديد من الأقسام المهمة لتقديم أفضل جودة من العلاج وفق المعايير العالمية منها قسم الأطراف الصناعية، قسم التأهيل الحركي واللفظي، قسم العلاج الوظيفي، قسم التمريض، قسم النطق والبلع وقسم السمعيات قسم للأطفال. ويخدم المستشفى جميع المواطنين الفلسطينيين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، بالتركيز على قطاع غزة وذلك بسبب موقع المستشفى.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below