+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
أسدل الستار على سلسلة بطولات دوري الترايثلون بمنطقة اللؤلؤة- قطر، بتتويج الإسباني إيدي ألفيز باللقب وفاز بالمركز الثاني الايرلندي برنارد ماكولا بينما انتزع المغربي محسن إرحيلي المركز الثالث في السباق، وتصدر ماكولا قمة الترتيب العام للدوري وذلك بفوزه ببطولة لوسيل وبطولة تراياثلون الدوحة برصيد 995.28 نقطة من أصل 1000 نقطة.وفي فئة السيدات المفتوحة فازت الاسبانية ايسورا ساسوا كابليرو بأربعة سباقات من سلسة بطولات الدوري، وجاءت البريطانية دانييلا سبوسي في المركز الثاني ونالت الرومانية جيردا ماريا ديميترو المركز الثالث. وبهذا فقد حصدت الإسبانية ايسورا على لقب الدوري بمجموع السباقات وحصلت على 1000 نقطة محققة أقصى حد للنقاط، وبذلك لم تترك البطلة الإسبانية أية مساحة للمنافسين الآخرين. وحسم الارجنتيني انزو فاسيناتو تصنيف سباق الرجال المخضرمين بوقت كافٍ، وتوّج بالمركز الأول، وجاء الكندي جودي ساندرسون في المركز الثاني، بينما انتزع الاسباني فنسينت لويس كاتالان المركز الثالث. وحظي الإيطالي مانويل ماكييلي على جائزة المنصة لكونه حاز على رصيد 965.55 نقطة بالرغم من عدم فوزه في أية سباق.
وفي فئة المخضرمات فازت الأكوادورية أندريا ستادلر بالسباق. وجاءت الصربية هيلدا ألين في المرتبة الثانية بينما حازت البريطانية أنماري كيلشو على المركز الثالث، وفازت المخضرمة ستادلر بالترتيب العام للدوري بمجموع نقاط (978 نقطة) في بطولة الدوحة للتراياثلون.
أما عن الرياضيين القطرين فقد فاز مبارك العجي بسباق اللؤلؤة- قطر وحصد المركز الأول برصيد 985 نقطة.. وكان صالح المهندي الأسرع بين الرجال المخضرمين القطريين ويليه خالد صالح القحطاني وعيسى الكواري، كما فاز ناصر المهندي بالترتيب العام بعد فوزه بأربعة سباقات محققاُ 1000 نقطة. وأخيرا كارولين فان آرتريك والتي فازت بسباق المرأة القطرية المخضرمة في سلسلة سباقات التراياثلون.
وقد عبر د. ناصر المهندي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون عن سعادته بختام سلسة دوري التريثلون قائلاً: «نود أن نهنئ جميع الرياضيين، ونشكر جميع اللاعبين والجهات الراعية التي ساندتنا في تنظيم هذا الدوري. كما نتوجه بالشكر والعرفان لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والشكر موصول أيضا إلى الخطوط الملكية المغربية وشركة مياه الريان، كما نود أن نتقدم بجزيل الشكر لشرطة المرور والمتطوعين».
copy short url   نسخ
23/04/2019
672