+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
شهد ميدان الشحانية صباح أمس انطلاق، منافسات مهرجان بطولة كأس آسيا 2019 للهجن بمناسبة فوز «الأدعم» ببطولة كأس آسيا لكرة القدم التي أقيمت بالإمارات مطلع العام الحالي.
موعد جديد مع متعة سباقات الهجن بميدان الشحانية، كان في تمام الرابعة من عصر الأمس، حيث الانطلاقة الأولى لأشواط الرموز بمهرجان بطولة كأس آسيا للهجن، التي تقام بمناسبة حصول منتخبنا القطري على بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه مطلع العام الجاري.
البطولة انطلقت بالأمس، لكن أشواط الرموز أقيمت خلال الفترة المسائية، حيث خصص كأس للشوط الأول الرئيسي للبكار، وكذلك كأس للفائز بالشوط الثاني الرئيسي للقعدان بخلاف الجوائز النقدية الكبيرة، وأشواط السيارات.
وتمكنت «بطشة» ملك سالم جابر محسن الجربوعي المري، من الفوز بالشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار، بعدما قطعت مسافة الأربعة كيلو مترات المخصصة للسباق في توقيت زمني قدره 6:03:21، لتهدي الجربوعي كأس الحقايق بكار وهو أول رموز المهرجان الكبير.
وفي الشوط الثاني تمكنت الحذرة لـ طالب صالح طالب بن عقيل النابت من اعتلاء الصدارة، وجاء الشوط الثالث من نصيب الغزيل لـ سالم صالح طالب عقيل النابت والشوط الرابع تألقت ضو لـ البراق راشد مبارك البوسعيد الخيارين وفي الشوط الخامس كانت الصدارة من نصيب ملامح لـ سعيد علي سعيد الفهيد واستمرت الإثارة في الشوط السادس والذي فازت به نجود لـ سالم محمد بخيت البحيح المري، وفي الشوط السابع تمكنت رمز لـ راشد حزام راشد الزعبي من الظفر بالناموس وفي الشوط الثامن تمكنت سراجيف لـ حمد حزام عبدالله القرح من اعتلاء الصدارة، وفازت أركان لـ راكان حزام محمد راشد المري بالشوط التاسع والأخير.
كما تألق «الزعيم» ملك جارالله جابر جارالله بن ذروة البريد، واقتنص كأس الحقايق قعدان، بعدما حقق الفوز بالشوط الثاني الرئيسي للحقايق القعدان، محققاً توقيتاً زمنياً قدره 6.02.71.
وفي الشوط الثاني فاز غيث لـ سالم عبدالله سعيد محمد البخيت، وجاء الشوط الثالث من نصيب مبلش لـ محمد علي حمد قريع المري، والشوط الرابع تصدر لوسيل لـ محمد ناصر مبارك حمود آل شافي، وجاء الشوط الخامس من نصيب خنجر لـ سعود ناصر سعود حمود ال شافي، وفي الشوط السادس تألق عز الجيش لـ سالم علي فيهد الزبدان المري.
ووسط حضور جماهيري غفير، انطلقت هذه التحديات لسن الحقايق بمشاركة 612 مطية خاضت غمار المنافسة على مدار 20 شوطاً من مسافة الـ 4 كم، علما بأن اللجنة المنظمة قد رصدت سيارة للفائز بالمركز الأول لجميع الأشواط.
وكان خالد عبدالعزيز محمد السالمين السويدي هو أول الفائزين بناموس هذا المهرجان، وذلك عندما أطلق العنان لـ«الشايبة» التي غزت المقدمة في آخر كيلو متصدرة المشهد ومنتزعة السيارة الأولى بعد أن سجلت توقيتاً زمنياً قدره 5.53.85، تاركة الوصافة لـ«الظبي» ملك عتيق فاران عتيق بن قريع التي سجلت 5.55.37، وجاءت على المركز الثالث «راهية» ملك سالم عنزان خاتم العنزان النعيمي التي سجلت توقيتاً قدره 5.58.31.
بينما اعتلى «السيل» قمة الشوط ليهدي مالكه عبدالهادي حمد عبدالهادي جابر البريدي ناموس وسيارة الشوط الرئيسي للحقايق قعدان بعد أن تسيد الموقف مسيطراً على زمام الأمور منذ انطلاقة الشوط، وخطف «السيل» الفوز في 5.52.63، ليكون «رعد» ملك حمد الصغير حمد العويسي على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب «الزير» لعلي سالم جارالله سالمين المري.
وجاء التوقيت الأفضل من نصيب «معزز» المملوك للسيد عبدالمحسن سالم جابر الجربوعي المري بعدما اقتنص ناموس وسيارة الشوط الرابع عشر محققاً توقيتاً زمنياً قدره 5.50.54 من مسافة الـ 4 كم.
برنامج اليوم
تتواصل اليوم منافسات «كأس آسيا» في ثاني الأيام، وكانت اللجنة قد رصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن 102 شوط لجميع الأشواط في المهرجان، وسيكون يوم الغد «ثاني الأيام» لسباق اللقايا «بكار - قعدان» بواقع 25 شوطاً بالفترة الصباحية وسيحصل صاحب المركز الأول «سيارة»، وسينال أصحاب المراكز من الأول حتى الشوط العاشر جوائز مالية تبدأ من 20000 ريال وحتى 3000 ريال، والجذاع بالمسائية على مدار 16 شوطاً، وسيمنح صاحب المركز الأول «سيارة»، وبقية الفائزين من المركز الثاني وحتى المركز العاشر جائزة مالية تبدأ من 20 ألف ريال وحتى 3 آلاف ريال.
copy short url   نسخ
23/04/2019
1580