+ A
A -
أبوجا- قنا- عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، جلسة مباحثات رسمية بالفيلا الرئاسية أسو روك، بعد ظهر أمس.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تعزيزها في شتى المجالات، لاسيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والزراعة والبنية التحتية، كما جرى خلال المباحثات تبادل وجهات النظر ومواقف البلدين حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية.
حضر المباحثات أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، ومن الجانب النيجيري حضرها عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وكانت قد جرت لسمو الأمير المفدى لدى وصوله الفيلا الرئاسية مراسم استقبال رسمي.
كما عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، لقاء ثنائيا بحثا خلاله أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير مجالات التعاون.
كما بحث سمو الأمير وفخامة الرئيس، خلال اللقاء الذي عقد بالفيلا الرئاسية أسو روك بعد ظهر أمس، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وحضر صاحب السمو، مأدبة الغداء التي أقامها فخامة الرئيس محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، تكريما لسموه والوفد المرافق، بالفيلا الرئاسية أسو روك في أبوجا أمس، حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين النيجيريين.
وكان قد وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى العاصمة أبوجا، قبل ظهر أمس، في زيارة دولة إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد المرفق مطار نامدي أزيكوي الدولي، سعادة السيد جيفري أونييما وزير الشؤون الخارجية بجمهورية نيجيريا الاتحادية، وسعادة السيد محمد بيلو وزير العاصمة الاتحادية أبوجا، وسعادة السيد عبدالعزيز بن مبارك المهندي سفير دولة قطر لدى نيجيريا، والسادة أعضاء السفارة القطرية.
وخلال الاستقبال، تسلم سمو الأمير المفدى، مفتاحا فخريا للعاصمة أبوجا من وزير العاصمة الاتحادية كهدية ترحيبية بسموه، كما قدمت فرقة شعبية نيجيرية استعراضا ترحيبيا.
copy short url   نسخ
24/04/2019
2014