+ A
A -
الدوحة- الوطن
ناقش المجلس البلدي المركزي في جلسته أمس في الدورة الخامسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، المقترح المقدم من المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، بشأن (إنشاء طرق ريفية لمناطق بيوت البر)، وأوضح «المهندي» في المقترح، بان مناطق بيوت البر تفتقر إلى طرق داخلية بين بيوت البر، وأن اغلب هذه المناطق هي أفضل المناطق بيئياً من ناحية الروض وكثافة النباتات البرية، وأشار المهندس حمد بن لحدان المهندي، إلى أنه نظراً لعدم وجود طرق فإن ذلك أدى إلى تدمير تلك الروض والبيئة البرية في تلك المناطق، حيث يستخدم الأهالي طرق برية متعددة، واقترح «المهندي» بأن يتم إنشاء طرق ريفية ذات مواصفات تحافظ على طبيعة تلك المناطق. وأشاد السادة أعضاء المجلس البلدي المركزي بهذا المقترح الهام، وبعد المناقشة المستفيضة تم تحويل المقترح إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة للمزيد من البحث والدراسة، ورفع التوصيات المناسبة بشأنه إلى المجلس.
من جانبه رحب سعادة محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي، والمهندس حمد بن لحدان المهندي، نائب رئيس المجلس البلدي، والسادة الأعضاء، وجابر حمد اللخن الأمين العام للمجلس، بزيارة المسؤولين من هيئة تنظيم الاتصالات، لاطلاع المجلس على ضوابط ومعايير اختيار أماكن أبراج ومحطات تقوية الإرسال داخل المناطق السكنية ومدى تأثيرها على صحة الإنسان والبيئة المحيطة وسبل الوقاية منها إن وجدت ومدى فاعلية رقابة الهيئة على شركات الاتصالات، وقال «آل شافي»، نتمنى لكم المزيد من التوفيق والسداد والنجاح، لخدمة بلادنا الغالية قطر، واستمرار مسيرة النهضة المباركة للوطن، بقيادة سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وأشاد المهندس حمد بن لحدان المهندي، نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، بالتعاون بين المجلس البلدي، وهيئة تنظيم الاتصالات، كما أشاد بخطط الهيئة التي عرضت على المجلس البلدي، ومستوى الجودة المتميز فيها، مؤكداً أن هدفنا جميعاً الصالح العام للوطن والمواطنين.
بينما أعرب أعضاء المجلس البلدي، عن بالغ تقديرهم للزيارة التي قام بها مسؤولي هيئة تنظيم الاتصالات، والإشادة والتقدير لخطط الهيئة، وتؤكد الاهتمام الكبير للدولة بهذا القطاع الحيوي، وقدم سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، عرضاً موجزا عن مهام واختصاصات الهيئة، كما أطلع أعضاء المجلس على ضوابط ومعايير اختيار أماكن أبراج ومحطات تقوية الإرسال داخل المناطق السكنية، وآخر المستجدات بشأنها. ودار حوار مثمر بين السادة أعضاء المجلس والضيوف، وطرح العديد من الاستفسارات والتساؤلات التي تهم الأهالي الكرام، وتم الرد عليها.
وقام سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي، والمهندس حمد بن لحدان المهندي، نائب رئيس المجلس البلدي، والسادة الأعضاء، وجابر حمد اللخن الأمين العام للمجلس، بتكريم العميد سالم صقر المريخي، مدير إدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية وذلك بمقر المجلس.
إعادة تسمية شوارع
ناقش المجلس البلدي المركزي، في اجتماعه الثاني والسبعين، صباح أمس تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشان (إعادة تسمية شوارع في الدائرتين (12)، (13) بناءً على المقترحات المقدمة من لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين.
وعرض التوصيات المهندس خالد بن عبدالله الهتمي، نائب رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
كما ناقش البلدي، إفادة لجنة الشكاوى والعرائض، بشأن الرد الوارد من سعادة وزير البلدية والبيئة على توصيات المجلس، بشأن (الملاحظات المقدمة من قبل عدد من المواطنين من صعوبة إجراءات توصيل المياه إلى منازلهم في المناطق الخارجية)، والصادرة بناء على المقترح المقدم من العضو خالد بن عبدالله الغالي ممثل الدائرة (22).
وعرض الإفادة العضو محمد بن علي العذبة رئيس لجنة الشكاوى والعرائض، موضحاً بأن الرد مكتمل وعلى المجلس متابعة ما يستجد حول ذلك مستقبلاً.
وكذلك ناقش البلدي المقترح المقدم من المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس، بشأن (إنشاء طرق ريفية لمناطق بيوت البر).
وعرض جابر حمد اللخن، الأمين العام للمجلس البلدي، جدول الرسائل الواردة للمجلس، وتم التصديق على كافة البنود الواردة بالاجتماع الثاني والسبعين بالموافقة من السادة الأعضاء.
وبناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن المقترحات المقدمة من لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين، بخصوص تغيير أسماء تسمية شوارع ضمن حدود الدائرة (12) التي يمثلها العضو محمد بن علي العذبة، والدائرة (13) التي يمثلها العضو محمد بن حمد العطان وبعد عرض المسميات عليهما، فإنه يسُر اللجنة أن ترفع إلى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي التوصيات التالية:
أولاً بالنسبة لتغيير مسمى شارع (طريق معيذر الجنوبي) رقم (860) الواقع ضمن حدود الدائرة (12) فإن المجلس وبناءً على رغبة عضو الدائرة يأمل في تغيير المسمى المقترح إلى اسم شارع (الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني) والموافقة على باقي المسميات الأخرى الواقعة في حدود الدائرة (12).
ثانياً: الموافقة على تغيير اسم شارع (راس لفان) رقم (750) الواقع في منطقة رقم (55) ضمن حدود الدائرة (13) إلى مسمى (السلام) وذلك وفق الكتاب الوارد للمجلس من لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين.
copy short url   نسخ
24/04/2019
1806