+ A
A -
انطلقت أمس فعاليات مهرجان كتارا الثالث لآلة العود تحت شعار الكندي لتتواصل إلى 26 أبريل الجاري، وذلك بحضور عدد كبير من الموسيقيين وصناع العود والمهتمين.
وسجلت الأمسية الأولى مشاركة كل من الفنانة أصيل هميم ومصطفى زاير ومجموعة سومريون والتوأم عز وفهد من العراق إلى جانب العازف محمد السليطي من قطر وداليا حسين الأردن، أما بقية الليالي فهي متنوعة المدارس والاتجاهات وستسجل مشاركة موسيقيين من جنسيات مختلفة سيقدمون أنماطا متنوعة من العزف.
وانطلقت أولى الامسيات الموسيقية في دار الاوبرا والتي تتميز بطابع عراقي وذلك نظرا لاختيار الكندي كشخصية للمهرجان هذا العام، باعتباره ولد في العراق وعاش تجربته الفكرية في هذا البلد.
وتحرص النسخة الثالثة من المهرجان على التنويع في العازفين من مختلف المدارس الفنية وكذلك من مختلف الدول، كي تتاح للجمهور الكريم فرصة الاستمتاع بطرق عزف متنوعة.
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة ريما شعار المتخصصة الأكاديمية وأستاذة المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت ستتولى تقديم الأمسيات الموسيقية الاربع. وتتميز الدكتورة ريما شعار إلى جانب نشاطها الأكاديمي، باسهاماتها العديدة في مجال اكتشاف المواهب الموسيقية العربية.
ويفتح المهرجان ابوابه للجمهور بداية من الساعة 10 صباحا إلى 10 ليلا بمعرض صناع العود في مبنى 19، وذلك تشجيعا لهذه الصناعة النادرة والتي تحتاج إلى قدرة وتمكّن لصناعة آلة يتناولها محبو وعاشقو العود .
copy short url   نسخ
24/04/2019
1003