+ A
A -
انتزع فريق الدحيل فوزا مهما من العين بهدفين نظيفين مساء أمس بملعب هزاع بن زايد بالإمارات في رابع مبارياته لدوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الثالثة ليحافظ الفريق على حظوظه في التأهل للدور التالي برصيد 7 نقاط ويبقى العين في نقطته الثانية فقط، ووقع على دفتر انتصار الدحيل القناص المعز علي في الدقيقة الثالثة بالتخصص في مرمى خالد عيسى ويوسف العربي بالتخصص أيضا سجل في الدقيقة 66.
سيناريو الفوز القطري
ولم يستغرق الدحيل وقتا طويلا ليدخل في المباراة واستطاع أن يصل سريعا لمنطقة العين ببعض المحاولات التي قادها يوسف العربي ومعز علي وادميلسون جونيور لينجح الفريق في تهديد مرمى خالد عيسى عمليا بكرة بينية من مادبو ليوسف العربي أفسدها راية الحكم المساعد التي أعلنت عن تسلل.
هدف افتتاحي
ولم يترك المعز علي فرصة البصم على شباك الحارس خالد عيسى لينجح اللاعب في بناء هجمة بالتعاون مع ادميلسون جونيور الذي أهدى المعز كرة بالمقاس على رأسه فلسعها في شباك العين هدفا تخصصيا للمعز في مرمى الحارس العملاق ليضع الدحيل في المقدمة سريعا في الدقيقة الثالثة من المباراة.
ردة فعل عيناوية
وجاءت ردة الفعل العيناوية على مرمى الدحيل في الدقيقة الثامنة عندما توغل بندر محمد بكرة أمام منطقة جزاء الدحيل ليتعرض لعرقلة من عاصم مادبو حصل من خلالها العين على مخالفة نفذها بندر محمد أعلى المرمى كأول كرة تعبر تجاه مرمى الدحيل في الدقائق العشر الأولى من المباراة.
محاولات عيناوية
وحاول العين العودة للمباراة ونجح الفريق في فرض شخصيته في وسط الملعب بفضل تحركات محترفه دمبيا ليغيب الدحيل عن وسط الملعب ويحدث ارتباكا في وسط الدحيل وسوء تفاهم في التمرير بين شويا وبوضياف والعربي ليستفيد العين من هذا الارتباك ويهدد مرمى الدحيل بمحاولات قادها جمال معروف واحمد برمان ودمبيا وكانت أخطرها في الدقيقة 16 من تسديدة من برمان مرت جوار القائم الأيسر لمرمى كلود امين كثاني كرات العين تجاه المرمى.
مادبو يرد
ورد على محاولة العين لاعب وسط الدحيل عاصم مادبو بتسديدة قوية مرت جوار القائم الأيمن لحارس العين في الدقيقة 17 مباشرة ليحاول بعدها الدحيل التقدم تجاه مرمى العين وينجح الفريق تسديدة أخرى من ادميسلون التقطها خالد عيسى ببراعة في الدقيقة 20 وازدادت المباراة اشتعالا بالسرعة التي اعتمد عليها ادميلسون في الجانب وبموجبها حصل الفريق على بعض الفرص التي شابها سوء التفاهم خصوصا بين ادميلسون والعربي لتضيع فرصة تعزيز هدف للدحيل في اكثر من مناسبة.
وكاد جمال معروف يعادل للعين من كرة أخطأ في تقديرها بسام الراوي ومهدي بن عطية لينطلق بها معروف داخل منطقة جزاء الدحيل لينزوي بالكرة وسط ملاحقة احمد ياسر ويرسلها في الزاوية الثانية بطريقة قوسية مرت جوار المرمى لينجو الدحيل من هدف.
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول لاحت فرصة للعين اطلق منها جمال معروف تسديدة مرت جوار القائم بعد أن ضايقه أحمد ياسر ولم يسمح له بالتسديد ببراعة لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم الدحيل بهدف.
الشوط الثاني
واستغل لاعبو العين تبديلا سريعا في صفوف الفريق عندما دفع المدرب بلاعبه ماركوس بريج الذي نظم صفوف العين ليضع فريقه في الهجوم المباشر على مرمى الدحيل الذي وجد نفسه تحت الحصار لربع ساعة كاملة عقب بداية الشوط الثاني وحصل العين على ست ركنيات في ربع الساعة ليبرهن عمليا على ضغط عيناوي وتراجع في صفوف الدحيل وسط لعب فردي مبالغ فيه من قبل يوسف العربي وأدميلسون في بعض الكرات المرتدة
وعانى فريق الدحيل من الضغط العيناوي المتواصل على مرماه نتيجة السرعة الكبيرة في الهجمات عن طريق لاعبه البديل ماركوس بيرج واحمد برمان ولم تلح للفريق فرصا على المرمى العيناوي الذي بقي حارسه لربع ساعة بعيدا عن الاختبار القطري في المباراة.. لينجح الدحيل في قيادة هجمة قدم فيها معز علي كل ما يملك من مهارات في الترويض والتوغل بالكرة في منطقة جزاء العين ليمرر كرة ليوسف العربي الذي تلقى مساعدة من الياباني شويا ناكاجيما الذي سمح للكرة تمر مموها بجسمه ليودعها العربي الشباك العيناوية هدفا ثانيا للدحيل في الدقيقة 66 حرر الفريق من الضغط وأصاب لاعبي العين بالاندفاع تجاه الهجوم وكاد الدحيل يضيف هدفا ثالثا لولا تباطؤ معز علي في التعامل مع الكرة داخل منطقة جزاء العين ليقطعها الدفاع.
وعقب الهدف الثاني أصيب لاعبو الدحيل بحالة استرخاء في وسط الملعب ليعاني الفريق في وسط الملعب الذي شكل نقطة ضعف كبيرة بعد أن سحب المدرب عاصم مادبو من الملعب ودفع بلويس مارتن لينخفض إيقاع المباراة كثيرا في الملعب خصوصا من جانب الدحيل.
ووجد مدرب الدحيل روي فاريا ضالته في المدافع أحمد ياسر الذي عاد لتشكيلة الفريق وقدم مستوى راقيا في الدفاع واستطاع ياسر بمهارته أن يغطي على أخطاء المهدي بن عطية وبسام الراوي اللذين ظهر عليهما الارتباك كثيرا والمستوى المهزوز في اللحظات التي يتعرض فيها الفريق للضغط وكان ياسر النجم الأول في دفاع الدحيل في وقت كان فيه الفريق يعاني في وسط الملعب ولكن رمانة الميزان كان أحمد ياسر الذي منح الدحيل التوازن في الدفاع.
وعرف لاعبو الدحيل كيفية تسيير المباراة في دقائقها الأخيرة ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الدحيل الذي حافظ على حظوظه في التأهل من المجموعة برصيد 7 نقاط في المركز الثاني خلف الهلال السعودي الذي اعتلى الصدارة بفوزه على الاستقلال امس ليرتفع برصيده للنقطة التاسعة.العينمجتبى عبدالرحمن
موفد لجنة الإعلام الرياضي
copy short url   نسخ
24/04/2019
1462