+ A
A -
كتب- محمد الجندي
يغادر الدوحة في الثامنة صباح اليوم بطلنا عبد الله الخليفي متوجهاً إلى العاصمة المجرية بودابست، وذلك للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة أوروبا للسيارات السياحية «TCR Europe»، التي ستبدأ فعالياتها بعد غد السبت، على حلبة هونغارورينغ الواقعة خارج العاصمة المجرية بودابست. ومن المقرر أن يغادر خلال الساعات القادمة أيضاً إلى المجر، وفد اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، وخالد بن حسن الرميحي مدير عام حلبة لوسيل وعضو مجلس إدارة اتحاد السيارات والدراجات النارية.
وسيشارك عبد الله الخليفي على متن سيارة من طراز سيات ليون كوبرا TCR من تحضير فريق PCR للسباقات، تحمل الرقم 96، حيث سيكون أول متسابق قطري يشارك في هذه البطولة التي تنطلق جولتها الأولى بالتزامن مع جولة بطولة العالم للسيارات السياحية WTCR.
ويعتبر عبد الله الخليفي أحد نجوم بطولات رياضة السيارات والدراجات النارية الوطنية الذين قرر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية تشكيل فريق قطري منهم للمشاركة في البطولات الدولية، حيث شكل الفريق القطري للدراجات النارية كل من سعيد السليطي وعبد الله القبيسي وجاسم آل ثاني وحمد السحوتي إلى إسبانيا للمشاركة في بطولة إسبانيا للدراجات النارية FIM CEV حيث بدأ الأبطال تجاربهم هناك مطلع الشهر الحالي، فيما توجه عبد الله الخليفي الأسبوع الماضي إلى المجر لمتابعة السيارة التي سيشارك بها في البطولة الأوروبية لسباقات السيارات.
من جانبه.. أعرب عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته بتواجد عبد الله الخليفي في بطولة أوروبا للسيارات السياحية كأول متسابق قطري يشارك في هذه البطولة، مؤكداً أن استعداداتً الخليفي للحدث كانت مميزة بعدما تم الاعلان عن الفريق الذي سيشارك فيه عبد الله عن طريق المنظمين في اوروبا. وقال عبد الرحمن المناعي: نتمنى كل التوفيق لعبد الله الخليفي، هو بطل كبير ولديه القدرة على المنافسة وسباق الحلبات ليست غريباً عليه، ومايجعلنا سعداء ونتطلع لهذه البطولة أنها اول مرة تقام بمشاركة قطرية.
وحول الضغوط على الخليفي في هذه الجولة.. قال رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية: لاتوجد أي ضغوط على الخليفي، لقد وضعنا له خطة لمدة 3 مواسم، وفي الموسم الحالي عليه أن يتعرف أكثر على السيارة وعلى فريقه والطاقم الفني المصاحب له وبالطبع الحلبات التي سيشارك فيها للمرة الأولى.
من ناحيته.. أكد خالد بن حسن الرميحي مدير عام حلبة لوسيل وعضو مجلس إدارة اتحاد السيارات والدراجات النارية على الثقة الكبيرة التي يوليها الجميع في عبد الله الخليفي، مشيراً إلى أن عبد الله يمتلك امكانيات هائلة ظهرت بوضوح خلال المواسم الأخيرة التي توج فيها بجدارة لبطولة قطر للسيارات السياحية، وهو ما أهله للمشاركة في بطولة كبيرة بحجم بطولة أوروبا للسيارات السياحية كأول سائق قطري يشارك في هذه البطولة. وحول صعوبة المنافسة في بطولة أوروبا.
قال خالد الرميحي: بالتأكيد المنافسات ستكون في غاية الصعوبة مع أبطال من العيار الثقيل على المستوى الاوروبي، ندرك ذلك جيداً ونعرف أن الأمور لن تكون سهلة بالنسبة لعبد الله، لكن في نفس الوقت نتمنى أن يكتسب الخليفي الخبرات المطلوبة من مشاركته الأولى في البطولة الأوروبية كخطوة تمهيدية لما هو قادم.
وأضاف: لا توجد أي ضغوط على عبد الله في الجولة المقبلة، كل ما نريده في المرحلة الحالية أن يكتسب الخبرات ويتعرف أكثر على الأجواء حتى يستطيع تقديم الأفضل فيما بعد.
copy short url   نسخ
25/04/2019
1597