+ A
A -
الدوحة- الوطن
انطلقت صباح أمس بالصالة الرياضية بالقبة الزرقاء بأكاديمية التفوق الرياضي «أسباير» فعاليات النسخة الخامسة من برنامج «شوت» والذي تنظمه إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية والاتحاد الرياضي القطري للشرطة، وتأتي هذه النسخة بالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية. حضر الفعالية العميد عادل أحمد مال الله نائب رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة والنقيب هادي محمد الهاجري رئيس قسم الإعلام الأمني، والشيخة العنود آل ثاني، رئيس قسم الدراسات الإعلامية بإدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، إلى جانب عدد من ضباط وزارة الداخلية.
وشارك في فعاليات الانطلاق نحو «26» طالبا من مدرسة النخبة الدولية، وبدأت الفعاليات بتقسيم الطلاب المشاركين إلى ثلاث مجموعات وتدريبهم على لعبة كرة القدم بين لوحات إرشادية تدعو لاحترام قواعد المرور وقوانينه بإشراف مدربين من اتحاد الشرطة وسط أجواء رياضية جميلة.
وقال العميد عادل مال الله إن برنامج «شوت» التوعوي، يواصل فعاليته للسنة الخامسة على التوالي بهدف تزويد الطلاب بالجرعات التوعوية من خلال ممارسة كرة القدم ويرتكز البرنامج على محاور أساسية هي تثقيف الأطفال تثقيفا مروريا بلعب كرة القدم وسط إشارات ولوحات توعوية تساهم في ترسيخ المفاهيم الصحيحة لديهم في هذه السن المبكرة. مضيفا بأن الاتحاد الرياضي القطري للشرطة يسعى دائما لتحقيق أهدافه والمشاركة في مثل هذه الفعاليات والبرامج الهادفة بالتنسيق والتعاون مع عدد من الإدارات بوزارة الداخلية والمشاركة ايضا مع الجهات الأخرى في المجتمع لتعزيز الشراكة المجتمعية.
من جانبه قال النقيب هادي محمد الهاجري، إن برنامج «شوت» التوعوي، يحظى دائما بقبول وتجاوب الطلاب المشاركين فيه، مما جعل وزارة الداخلية متمثلة بالإدارات المشاركة في تنظيمه للسنة الخامسة على التوالي، ليشمل الطلاب من المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في جميع انحاء الدولة، كما شمل البرنامج في نسخته الأولى الفئات السنية وفرق البراعم والأشبال بالأندية الرياضية. مضيفا بأن مثل هذه البرامج الرياضية غير التقليدية تساهم بشكل كبير في التوعية باشتراطات السلامة المرورية وتعليم الأطفال وهم في سن صغيرة كيف يعبرون الشارع وأهمية ربط حزام الأمان واتباع القوانين المرورية بهدف توعيتهم ورفع مستوى الثقافة المرورية لديهم من خلال دمج ألعاب كرة القدم الرياضية بالعلامات والإرشادات المرورية. داعيا المدارس التي لم تشارك إلى خوض التجربة لما لها من فائدة كبيرة. مشيدا بحجم التعاون بين الجهات المشاركة في البرنامج.
من جانبها قالت الشيخة العنود آل ثاني، إن هذا البرنامج غير تقليدي بدأ أولى فعالياته في عام 2015م، في الأندية الرياضية والعديد من المدارس، بالإضافة إلى المشاركة قبل عدة شهور في جناح وزارة الداخلية بدرب الساعي بمناسبة احتفالات البلاد باليوم الوطني لدولتنا الحبيبة. وقد شارك في نسخ البرنامج الخمس العديد من الطلاب من سن سبع سنوات وحتى سن الثانية عشرة متقدمة بالشكر لإدارة مدرسة النخبة الدولية للمشاركة في انطلاقة البرنامج لهذا الموسم، وقالت إن البرنامج سيتواصل بإذن الله يومي الاثنين والثلاثاء القادمين بمشاركة عدد من المدارس إلى جانب إدارة الكشافة المدرسية. مؤكدة أن هذه النسخة جاءت لتؤكد نجاح البرنامج وما يجده من قبول بين المدارس.
copy short url   نسخ
25/04/2019
2137