+ A
A -
يستضيف برنامج الرعيل التليفزيوني الأول في قطر في الحلقة القادمة المقرر عرضها على شاشة قناة الريان غداً، الإعلامي الدكتور أحمد عبدالملك للحديث عن مسيرة عطائه بتليفزيون قطر وفي الكتابة والشعر والأدب والرواية وأهم البرامج والفعاليات التي ساهم بها برفقة زملاء وزميلات الدرب الجميل، البرنامج من إعداد وتقديم عبدالعزيز السيد، والاخراج بإشراف محمد السميطي.
كما سيتطرق البرنامج إلى المهام التي كلف بها عبد الملك في الصحافة والأمانة العامة لمجلس التعاون، كما سيأخذنا الحديث مع عبد الملك إلى مزيد من المتعة لكونه يوثق لمرحلة هامة من تاريخ الاعلام المرئي في قطر ومدعم بالوثائق والمواد التلفزيونية النادرة.
يبث البرنامج حصريا على قناة الريان الفضائية غداً الجمعة الساعة 8 مساء بتوقيت الدوحة، والإعادة الثالثة عصر السبت. ويسلط البرانامج الضوء على أهم محطات حياة عبد الملك الإعلامية وخبايا رحلته وحياته، ويتضمن الحوار التليفزيوني مع عبد الملك، لقطات نادرة وأفلاما وصورا وثائقية نادرة ينتظرها المشاهدون عبر قناة الريان الفضائية في مثل هذا التوقيت، للتعرف على عطاءات الرعيل التليفزيوني الأول في قطر.
ويأتي برنامج الرعيل التليفزيوني الأول ضمن سلسلة حلقات تلفزيونية تسجيلية متتالية تنتجها القناة لتوثيق عطاءات الذين تركوا بصماتهم المشرقة والمميزة على شاشة تليفزيون قطر قرابة 50 عاما، وساهموا خلالها بالارتقاء بهذا الصرح الإعلامي الوطني، حيث حظيت الحلقات الماضية برصيد كبير من التقدير ومتابعة من المشاهدين والباحثين في مجال التوثيق.
ويعد هذا البرنامج فريدا ومتميزا بين البرامج التليفزيونية والوثائقية بين المحطات التليفزيونية من حيث أسلوب الإعداد والتقديم والتعليق، ويتم تطعيم كافة الحلقات بمواد تليفزيونية وأرشيفية قديمة وتسجيلية وصور وثائقية ربما تعرض لأول مرة، وتحمل في ثناياها عبق المكان والزمان والتأريخ للإعلام المرئي في قطر.
copy short url   نسخ
25/04/2019
1402