+ A
A -
الدوحة- قنا- شارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في عدد من المؤتمرات العلمية الدولية المهمة في الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر أبريل الجاري. وذكرت مؤسسة قطر في بيان صحفي أمس أن «وايز» شارك في تنظيم النسخة الثانية من مؤتمر «كيورسيتي» حول الذكاء الاصطناعي والتعليم، والذي عقد بولاية كاليفورنيا الأميركية يوم 12 أبريل الجاري، وناقش المؤتمر سبل استكشاف الفرص ذات الصلة بالتكنولوجيات الناشئة وتأثيراتها على منظومات التعليم في المستقبل.
وتضمن المؤتمر أيضاً عدداً من ورش العمل والجلسات النقاشية التي تناولت موضوعات التعليم في حقبة الذكاء الاصطناعي، وإعادة تصور نظم التعلم، وتعريف المهارات اللازمة لمواكبة مستقبل الذكاء الاصطناعي. كما شارك «وايز» في أعمال «المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين للأميركيتين» الذي عقد بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا خلال الفترة من 10 إلى 17 أبريل الجاري، حيث أسهم في تيسير سبل لإبرام شراكات إستراتيجية بين الشركاء القطريين والأميركيين.
وشارك «وايز» أيضًا في مؤتمر جامعة ولاية أريزونا ووادي السيليكون العالمي «ASU GSV» في مدينة سان دييجو الأميركية من 30 مارس الماضي إلى أول أبريل الجاري تحت شعار «آفاق أرحب لقدرات الإنسان».
واختتم «وايز» جولته بحضور مؤتمر جمعية التعليم الدولي والمقارن في مدينة سان فرانسيسكو، حيث عرض نتائج أبحاثه على التعليم الثانوي في غرب إفريقيا. وقد أسهمت جولة «وايز» بالولايات المتحدة في تكوين رؤى معمقة وقيمة حول الابتكارات التعليمية التي تفرزها مراكز الابتكار في مختلف أرجاء البلاد.. كما تشكل هذه الموضوعات إضافة ثرية للمناقشات المرتقبة في قمة «وايز» المزمع انعقادها هذا العام خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر القادم بالدوحة.
copy short url   نسخ
25/04/2019
1176