+ A
A -
الدوحة - الوطن
اختتمت الحملة التفتيشية المشتركة «السرايات4» 2019 والتي نفذتها وزارة الداخلية ممثلة في إدارة البحث والمتابعة وعدد من إدارات الوزارة، وقوة لخويا بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وزارة التجارة والصناعة، وزارة البلدية والبيئة، ووزارة الصحة العامة.
حضر حفل ختام الحملة، الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون حماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة، ومحمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والعميد عبد الله جابر اللبدة مدير إدارة البحث والمتابعة وعدد من مدراء الإدارات بوزارة الداخلية ومسؤولي الجهات المشاركة في الحملة.
وقد ألقى العميد عبد الله جابر اللبدة كلمة أكد فيها على نجاح الحملة المشتركة في تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي توعية أفراد ومؤسسات المجتمع موضحا أن حفظ الأمن والاستقرار بدولة قطر يعد أهم ركائز التنمية التي بدت ملامحها بجلاء تتضح من خلال التطورات التي يشهدها وطننا على كافة الأصعدة.
وأضاف أن الحملة التفتيشية حققت نجاحا كبيرا وإنجازا غير مسبوق عن الحملات التفتيشية السابقة ويرجع ذلك إلى كفاءة العناصر المشاركة في الحملة ومدي قدرتها على استيعاب التعليمات بسرعة فائقة وتنفيذ مثالي ساعد في تحقيق أهدافها، حيث تمكنت من التفتيش على عدد «7758» منشأة وتوعية أفراد المجتمع والشركات العاملة بالدولة.
وفي ختام كلمته قدم الشكر للجهات المشاركة في الحملة على الجهود التي بذلت من أجل إنجاح هذه الحملة التي استمرت لمدة شهر دون توقف فكان العمل على قدم وساق وبجدية عالية.
وأكد الدكتور صالح علي المري مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية بوزارة الصحة العامة أن المشاركة في حملة «السرايات4» 2019 ساهمت في تعزيز تضافر الجهود بين الجهات المختصة بالعمل الرقابي من حيث تحديد الأدوار والاختصاصات ومن ثم التنسيق فيما بين الجهات عند القيام بالزيارات التفتيشية، مؤكدا على أهمية استمرارية تشكيل المجموعات المشتركة التي تشمل مفتشين من الوزارات والجهات المختصة.
كما أكد على أهمية التوصيات التي توصلت إليها الحملة ومن ضمنها وضع آلية للتعاون المشترك في الإبلاغ عن المخالفات بين الوزارات والجهات المشاركة وتلك التي ستشارك في الحملات مستقبلاً والتنسيق بينها في مجال العمل الرقابي.
وأشار إلى أهمية تنفيذ حملات توعية للجهات المستهدفة من أجل توضيح القوانين واللوائح المنظمة إيماناً منا بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى عقد ورش عمل للمفتشين لتوضيح أطر العمل الرقابي المشترك.
وأشاد فهد ظافر الدوسري مدير إدارة تفتيش العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بكفاءة العناصر المشاركة في حملة السرايات والفائدة التي أكتسبها المشاركون والنتيجة الإيجابية لورشة العمل التدريبية التي سبقت الحملة والتي زودت المشاركين بالمعرفة ومن ضمنها مفتشو العمل بالوزارة بمهارات عالية.
كما أشاد بالنتائج التي حققتها الحملة لهذا العام، مقدماً الشكر لوزارة الداخلية ممثلة في إدارة البحث والمتابعة والإدارات الأخرى المعنية وأيضاً للوزارات والجهات الأخرى المشاركة.
ومن جانبه أوضح النقيب عمر خليفة الرميحي رئيس قسم البحث والتحري ورئيس الحملة التفتيشية أن الحملة بدأت بورشة عمل استمرت لمدة أسبوع، كان الغرض منها التعرف على القوانين وتبادل الخبرات وكيفية العمل الجماعي المشترك وإكساب المشاركين الخبرات النظرية والميدانية وفن التعامل مع الجمهور واستهدفت الورشة منتسبي الإدارات المعنية بوزارة الداخلية والمفتشين من الوزارات المشاركة ممن يحملون الضبطية القضائية
واستهدفت الحملة «الأفراد- المنشآت– المنتجات» وتبع ذلك تنفيذ الحملة التي استمرت لمدة شهر، حيث تم النزول إلى المنشآت الصناعية للتفتيش على المنتجات والقيام بالتوعية للعاملين بها، مؤكدا على أن التفتيش قام به ممثلو جميع الجهات المشاركة في الحملة وكل حسب اختصاصه.
وأشار إلي أن الحملة شارك فيها أكثر من «230» فردا وهي تعد ثمرة تعاون وتنسيق بين وزارات الدولة المختلفة
وأوضح ناصر طالب، المفتش بوزارة البلدية والبيئة أن الالتحاق بالحملة ساعد في اكتساب العديد من الخبرات والتعرف على القوانين الأخرى للجهات المشاركة مثل مخالفات وزارة الداخلية ومخالفات وزارة الصحة العامة وغيرها، حيث كانت الاستفادة نظرية من خلال محاضرات ودورات تثقيفية للقوانين، وميدانية من خلال الاشتراك في الحملات في جميع مناطق الدولة وتبادل الخبرات فيما بين المشاركين.
وأشارت السيدة منيرة علي المري المفتشة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية إلي أن المشاركة في الحملة «السرايات4» عززت الجانب المعرفي للمشاركين بالمعلومات القانونية والخبرات الميدانية من خلال ورشة العمل التي بدأت بها الحملة، والتعرف على كيفية التفتيش وإعداد تقارير الضبط، حيث اكتسب المشاركون كيفية العمل خلال مجموعات، وفن التعامل مع الجمهور.
copy short url   نسخ
15/05/2019
1263